"الجيزاوي"من عمادة كلية الزراعة إلى وزارة الزراعة

إيمان نبيل

07/05/2013
13:36

قسم: مصر

روابط متعلقة
وزارة , عمادة , كلية , الزراعة , الجيزاوي

منطقة اعلانية


تولي الدكتور أحمد محمود على الجيزاوي حقيبة وزارة الزراعة خلفا للدكتور صلاح عبد المؤمن، وشغل الجيزاوي منصب عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس في السابق.

ولد الجيزاوي عام 1948 ، وحصل علي بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة عين شمس عام 1970 ، وحصل  ماجستير العلوم الزراعية عام 1973.

وحصل وزير الزراعة علي الدكتوراه في العلوم الزراعية عام 1978 .

كما حصل علي دبلوم في تكنولوجيا البذور من جامعه أدنبرة في بريطانيا يوليو 1980، وعمل باحثا في جامعة برمنجهام ببريطانيا في الفترة من 1982 حتى 1986.

ومن إسهاماته العلمية، تسجيل براءة الاختراع عن "استخدام المستخلصات النباتية الطبيعة في مقاومه بعض الآفات والأمراض النباتية وتحسين صفات النمو وعقد الثمار" وذلك بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

و كان الجيزاوي عضوا في مختلف الهيئات والنقابات والجمعيات منها عضو في لجنة التوحيد القياسي ومواصفات الجودة في المملكة العربية السعودية في الفترة من 1996 – 2000.


وخبير في الهيئة القومية للجودة والاعتماد ، ومنسق للجنة وضع المعايير القومية الأكاديمية في مجال الزراعة في الهيئة القومية للجودة والاعتماد.

وتولي عضوية لجنة وضع الخطة الإستراتيجية للزراعة في مصر ، وعضو لجنه التظلمات في براءات الاختراع في أكاديمية البحث العلمي.

وكما حصل علي جائزة أحسن رسالة دكتوراه في مجال البساتين عام 1988.
 




مواضيع متعلقة
الفاو: قطاع الزراعة في غزة يتطلب دعمًا خارجيًا للانتعاش

اعتصام "حمزة" بمقر الزراعة لليوم الثاني لتوصيل الكهرباء لأرضه

تظاهرة لموظفي التشجير بالزراعة أمام الوزراء طلبًا للتثبيت

الآن يمكنك الاشتراك في خدمة رصد موبيل لتصلك آخر الاخبار لحظة حدوثها ,,, للإشتراك إضغط هنا



ناقش الخبر

‪Google+‬‏