شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خاصية مجهولة للكثير: تشفير كافة البيانات على أنظمة أندرويد

خاصية مجهولة للكثير: تشفير كافة البيانات على أنظمة أندرويد
يحتوي نظام أندرويد على ميزة تشفير جميع البيانات، بما في ذلك المعلومات الخاصة بالتطبيقات والصور والمقاطع المسجلة، وكل شيء آخر على الهواتف أو الحواسيب اللوحية...

يحتوي نظام أندرويد على ميزة تشفير جميع البيانات، بما في ذلك المعلومات الخاصة بالتطبيقات والصور والمقاطع المسجلة، وكل شيء آخر على الهواتف أو الحواسيب اللوحية، إذ تعمل خاصية التشفير على تحويل امتدادات البيانات إلى ملفات غير قابلة للقراءة، إلا من خلال إدخال رقم سري. 

وكشفت وكالة الأناضول، أنه ربما تستغرق عملية التشفير ساعة كاملة، حتى تفعل طبقًا لحجم البيانات المتواجدة على جهازك، وبعدما تنتهي تأكد من حفظك لكلمة السر ولا تنساها أبدًا، إذ سيتطلب الأمر كتابة كلمة المرور في كل مرة يتم فيها فتح الجهاز.

ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال اختيار الإعدادات ثم الأمن، ومن خلال قائمة قفل الشاشة، يتم اختيار كلمة سر أو مرور لهاتفك، ومن ثم تتم العودة مرة أخرى إلى إعدادات الأمن، واضغط على خاصية Encrypt Phone، وفي النهاية ستظهر معلومات مفادها أن عملية التشفير تشمل جميع أنواع البيانات على الهاتف الذكي، كما سيتوجب حين تشغل الهاتف كل مرة، إدخال كلمة السر لفك التشفير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023