شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الجفري يرد على البحيري: خلطك لعنة ستصيب الأجيال

بالفيديو.. الجفري يرد على البحيري:  خلطك لعنة ستصيب الأجيال
قال إسلام بحيرى، على كتب التراث وابن تيمية إن "كتب التراث هى البيئة الحاضنة والمنشئة لداعش، وبن تيمية زنديق كافر، كما قال تاج الدين السبكى، وأن فقهه ليس فقهًا أو منهجًا لكنه لعنة وبيئة حاضنة لـ"داعش".

 وجّه الحبيب على الجفرى – الداعية الإسلامى – خطابًا شديد اللهجة لـ إسلام بحيري – مقدم برنامج مع إسلام” قائلاً: “خلطك الشديد الذى ترتكبه هو لعنة ستصيبنا وستصيب الأجيال”. 

وأوضح الجفرى، خلال لقائه ببرنامج “ممكن”، على فضائية “سى بى سى”، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن “داعش” عند أهل السنة والجماعة فى كتب التراث بالإجماع باتفاق المذاهب الأربعة وجودها باطل، لأنها نصّبت نفسها دولة وادعت خلافة، لافتًا لأن كل ما فى المذاهب الأربعة يقول هذا فعل باطل، ومن هنا ليست دولة أو خلافة.

وفيما يتعلق بابن تيمية أكد “الجفرى”، أن ابن تيمية رحمة الله تعالى عليه، عالم نادر متبحر نادر الوجود، لديه قدرة على استدعاء نصوص مبهرة فى غير المباحث المتعلقة بالقتال والخلاف التاريخى بين مجسمة الحنابلة وبقية أهل السنة والجماعة، والواقع المرير الذى تعيشه الأمة، مضيفاً: “إذا ابن تيمية كغيره لديه ثلاث مباحث مفيدة للغاية، لكنها كغيرها عليها بعض النقاط، ولا يوجد اغترار فى هذا الجانب إلا إذا امتنعنا عن توضيح تلك الأمور”.

كان إسلام بحيرى، ادّعى أن كتب التراث وابن تيمية “هى البيئة الحاضنة والمنشئة لداعش” ووصف ابن تيمية بأنه “زنديق كافر، وأن فقهه ليس فقهًا أو منهجًا لكنه لعنة وبيئة حاضنة لـ”داعش”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023