شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة مسنة بغزة في انهيار سقف منزلها

وفاة مسنة بغزة في انهيار سقف منزلها
لقيت مسنة فلسطينية مصرعها، مساء السبت، جراء انهيار منزل تضرر بشكل جزئي، في الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة الصيف الماضي

لقيت مسنة فلسطينية مصرعها، مساء اليوم السبت، جراء انهيار سقف منزل، كان قد تضرر بشكل جزئي، في الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة الصيف الماضي.

وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بغزة، إن المسنة الفلسطينية شنارة حميد (70 عاما)، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، لقيت مصرعها مساء السبت، نتيجة سقوط جزء من جدار على رأسها وجسدها.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي نقله موقع “سكاي نيوز”، أن المسنة وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، فيما قال شهود عيان إن عائلة حميد تعيش في جزء قائم من منزلها الذي انهار.

ووفق الشهود، فإن جزءا من السقف الذي تعرض للقصف في العدوان الإسرائيلي الأخير انهار بشكل مفاجئ، مما أدى إلى سقوط الحجارة على رأسها مباشرة.
وبحسب وزراة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، فإن عدد المنازل المهددة بخطر السقوط في قطاع غزة بفعل تضررها من الحرب الإسرائيلية الأخيرة تتراوح بين 300 و350 منزلا.

ولا تزال الكثير من العائلات الفلسطينية التي تعرضت منازلها للقصف تعيش في أجزاء من تلك المنازل، لعدم وجود بدائل في ظل تأخر إعادة الإعمار.

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن في السابع من يوليو الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى استشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى تدمير آلاف البيوت والوحدات السكنية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023