شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبائل والجيش يسيطرون على مواقع للحوثيين في مأرب

القبائل والجيش يسيطرون على مواقع للحوثيين في مأرب
أكد شهود عيان لقناة "العربية" مساء السبت، أن وحدات من الجيش اليمني مسنودةً برجال المقاومة الشعبية في محافظة مأرب (شرقي اليمن) تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع

أكد شهود عيان باليمن مساء اليوم السبت، أن وحدات من الجيش اليمني مسنودةً برجال المقاومة الشعبية في محافظة مأرب (شرق اليمن) تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأوضحت المصادر، لقناة “العربية”، أن القبائل والجيش الموالي لرئيس الشرعي عبد ربه هادي منصور، تمكنوا من السيطرة على نقطة “نبعة”، كما أجبروا الميليشيات الحوثية التابعة لجماعة أنصار الله على مغادرة موقع “الجميدر”، أحد أهم معاقل الحوثيين في المنطقة.

وأصبح الجيش والقبائل يحاصرون معسكر “ماس” التابع للحرس الجمهوري سابقاً، والذي يتخذه الحوثيون مخزنا للسلاح، ومركزا لتدريب عناصرهم.

ومنذ 26 مارس تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023