شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريفي عن أحواز إيران: الصفويون يسومونهم سوء العذاب

العريفي عن أحواز إيران: الصفويون يسومونهم سوء العذاب
أشاد الداعية السعودي، الشيخ محمد العريفي، بصبر جماعة الأحواز الواقعة غربي إيران، والتي ينتمي أغلب سكانها للقومية العربية، وتشهد تحركات احتجاجية تصاعدت مؤخرًا

أشاد الداعية السعودي، الشيخ محمد العريفي، بصبر جماعة الأحواز الواقعة غربي إيران، والتي ينتمي أغلب سكانها للقومية العربية، وتشهد تحركات احتجاجية تصاعدت مؤخرًا، مؤكدًا أن هؤلاء يدافعون عن أرضهم وعقيدتهم في مواجهة “الفرس الصفويين”.

وقال العريفي، في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “أهلنا في الأحواز رِجال أشداء، صبروا وكافحوا، يدافعون عن عقيدتهم وأرضهم منذ 90 سنة”، في إشارة إلى مطالب الأحوازيين بالاستقلال عن إيران، التي يقولون إنها تحتل أرضهم.

وأردف الداعية السعودي، في تغريدته “الفرس الصفويون يسومونهم سوء العذاب”، والفرس هم القومية الكبرى في إيران، وينتمي إليها معظم رموز السلطة.

والصفويون هم أتباع إسماعيل بن شاه الصفوي، مؤسس الدولة الصفوية في إيران قبل نحو قرنين من الزمن، وهي الدولة التي كانت تعتنق المذهب الشيعي، وفرضت الدولة الصفوية نشر هذا المذهب في أرجاء البلاد، وخاضت معارك طاحنة مع الدولة العثمانية، المحسوبة على أهل السنة والجماعة.

ولفت العريفي، في تغريدة أخرى، إلى أن اليمن كانت “بطريقها لتكون أحوازًا أخرى مُحتلة، تنشر إيران دعاء الأضرحة، والطواف بالقبور، وتطبع نسخًا مختلفة للقرآن”، لولا تدخل دول التحالف بقيادة السعودية في إطار عملية أطلق عليها “عاصفة الحزم”.

وتواصل طائرات تحالف، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، انطلقت استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023