شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة مستقلة لـ”نصار”: من سلم الجامعة للداخلية لا يرتجى منه إلا الخنوع

جامعة مستقلة لـ”نصار”: من سلم الجامعة للداخلية لا يرتجى منه إلا الخنوع
أدانت حركة جامعة مستقلة في بيانها الصادر اليوم موقف رئيس الجامعة السلبي ضد الطلاب، بعد الاعتداءات التي حدثت بحقهم.

أصدرت حركة ” جامعة مستقلة” بيانًا تدين فيه ما حدث اليوم من اعتداءات على الطلاب من قبل أفراد شركة الأمن الخاصة فالكون داخل جامعة القاهرة، متوعدةً بالقصاص.

واستهل البيان بالقول: “لم يكن ما حدث اليوم في جامعة القاهرة سوى حلقة جديدة في سلسلة تسابق رؤساء الجامعات أيهم يتعرى أكثر إرضاء لأسياده من العسكر، أملاً في سلطة زائلة وطمعاً في عظمة هنا أو هناك تُلقي اليهم لضمان ولائهم”.

وتابعت الحركة أن الاعتداء من عادة رجال الأمن والداخلية، والتي وسمتها الحركة بـ”الخسة والندالة”، وأكدت أن الاعتداء جاء بسبب خوف الأن من تظاهرة طلابية.

وأردف البيان: “قررت الداخلية استعمال البلطجية من ميليشيات الأمن الإداري لضرب المسيرة السلمية بالشوم والزجاج وخلافه محدثين إصابات في الطلبة والطالبات وصلت إلى الارتجاج في المخ، ولم يجد هؤلاء غضاضة في إخلاء مبان كاملة وتعطيل الدراسة فيها من أجل الانتقام من طالب جريح هرب إليها، بل وصل بهم الفُجر أن سلًموا طالبات و طلاب جرحى إلى الداخلية” وفق البيان.

فيما أدانت الحركة في بيانها موقف رئيس الجامعة جابر نصار “السلبي” ضد الطلاب، بعد قرار تعطيل الدراسة في الجامعة الذي لم يعترض عليه، وقالت: “من قُتل في عهده 7 طلاب على أرض الحرم بالرصاص الحي، ومن أدخل الداخلية أرض الحرم لتعتدي على الطلاب بما فيهم نجله، ويتباهى بفصل الطلاب لمجرد مشاركاتهم في المظاهرات السلمية لا يُرتجى منه غير الخنوع والتصريحات الهزلية” بحسب ما جاء في بيان الحركة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023