شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة الهداف التاريخي ولقاءات الأبطال.. في صباحك رياضي

وفاة الهداف التاريخي ولقاءات الأبطال.. في صباحك رياضي
نرصد في صباحك رياضي لهذا الييوم ، لقاء الأياب لربع نهائي دوري الأبطال بين برشلونة وباريس سان جيرمان ، ومواجهة بايرن ميونيخ وبورتو ، ووفاة حسن الشاذي الهداف التاريخي للدوري المصري ونجم المنتخب والترسانة السابق.

“صباحك رياضي” هو تقرير يومي ينشره موقع “رصد” يتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة.

ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم، لقاءات الأياب لربع نهائي دوري الأبطال بين برشلونة وباريس سان جيرمان، ومواجهة بايرن ميونيخ وبورتو، ونتوقف عن وفاة حسن الشاذلي الهداف التاريخي للدوري المصري ونجم المنتخب والترسانة السابق.

موقعة الأبطال

ينتظر باريس سان جيرمان “معجزة” في ملعب الكامب نو في التاسعة إلا ربع مساء الثلاثاء، عندما يحل ضيفًا على برشلونة، بينما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني نظيره بورتو البرتغالي في المهمة “الصعبة” نظرا لمعاناة الفريق البافاري في الذهاب. 

وتبدو مهمة برشلونة الاسباني الأكثر سهولة في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن فاز ذهابا 3-1 لكن على بايرن ميونيخ الألماني تعويض خسارته بالنتيجة ذاتها فى ملعب الدراجو عندما يستقبل الأبيض والأزرق فى إليانز أرينا في جولة الذهاب لتجديد أمله في التأهل. 

ويتطلع بايرن ميونيخ الفائز باللقب عام 2013 إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام بورتو في البرتغال 1-3 يوم الثلاثاء الماضي وهي نفس النتيجة التي يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي في تعديلها لكن تبدو مهمته شبه مستحيلة عندما يحل ضيفا على برشلونة في الكامب نو.

ورغم أن برشلونة الأقرب للحسم دون معاناة، لا يعتزم لويس إنريكي المدير الفني للفريق إراحة أي من لاعبيه الأساسيين، كما يبدو الفريق حذرا من المبالغة في الثقة على الكامب نو.

وفاة الشاذلي

واستقبلت الكرة المصرية خبر وفاة حسن الشاذلي نجم الترسانة ومنتخب مصر السابق والهداف التاريخي للدوري، مساء أمس عن عمر يناهز 71 عاما، بحزن بالغ لما يمثله الراحل من أيقونة فى الكرة المصرية باعتباره أحد أهم نجومها على مر التاريخ.

وعمل الشاذلي مديرا لقطاع الناشئين بنادي الترسانة قبل وفاته، وحضر قبل ساعات من رحيله مباراة لفريقه من المقصورة الرئيسية أمام مصر للتأمين بدوري القسم الثاني، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويعقد مجلس إدارة الترسانة اجتماعا طارئا لمناقشة تكريم نجم الفريق الراحل.

ويعد الشاذلي نجم المنتخب المصري والترسانة في حقبة الستينات، واستطاع الاحتفاظ بلقب الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الممتاز على مر العصور، فضلا عن أنه الوحيد في تاريخ المسابقة الذي يحقق لقب هداف الدوري 4 مواسم.

يشار إلى أن الشاذلي هداف مصر في بطولات أمم أفريقيا بعدما سجل 12 هدفا في بطولات كأس الأمم الأفريقية أعوام 1962 – 1963 – 1970، وهو الرقم الصامد منذ 45 عاما



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023