شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو خليل لـ”رصد”: حكم “الاتحادية” مسيس.. والقضاء شريك في الانقلاب

أبو خليل لـ”رصد”: حكم “الاتحادية” مسيس.. والقضاء شريك في الانقلاب
أكد الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل أن الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، بسجن الرئيس محمد مرسي و14 آخرين حكمًا مسيسًا بامتياز، مشددا على أن القضاء المصري شريك أساسي في الانقلاب الدموي على الثورة المصرية.

أكد الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل أن الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، بسجن الرئيس محمد مرسي و14 آخرين حكمًا مسيسًا بامتياز، مشددا على أن القضاء المصري شريك أساسي في الانقلاب الدموي على الثورة المصرية ومكتسباتها.

وأضاف أبو خليل -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن الحكم في صالح الرئيس مرسي ومساعديه، لآنه كشف مدى هزلية الأحكام التي أصدرها القضاء بحقهم، ساخرا من محاكمة الرئيس بتهمة استعراض القوى.

وشدد الناشط الحقوقي على أن تبرئة الرئيس الشرعي للبلاد -بحسب وصفه- من تهمة قتل المتظاهرين شهادة في حقه، في حين برأ القضاء الجناة الأصليون فى القضية من البداية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 20 عامًا على جميع المعتقلين في قضية “أحداث الاتحادية”، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين واحتجازهم وتعذيبهم أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012، فيما قضت المحكمة بتبرئة جميع المعتقلين من تهمة قتل المتظاهرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023