شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس الثوري: الحكم على الرئيس لن يمر مرور الكرام

المجلس الثوري: الحكم على الرئيس لن يمر مرور الكرام
قال المجلس الثوري المصري تعليقًا على الحكم الصادر بحق الرئيس مرسي بالسجن 20 عامًا، أيها الشعب المصري العظيم ، يا من ثار من أجل العيش والحرية والعدالة والكرامة منذ الخامس والعشرين من يناير 2011 وحتی الآن.

قال المجلس الثوري المصري تعليقًا على الحكم الصادر بحق الرئيس مرسي بالسجن 20 عامًا ، إن مرسي كان صادقا مع نفسه ومع الشعب حين قال إن حياته ثمن الدفاع عن الشرعية، ونحن نقول له وللعالم إن حياتنا جميعا فداء لمصرنا ولثورتنا ولشهدائنا اﻷبرار”.

 

وخاطب البيان الذي وصل “رصد” نسخة منه الشعب المصري قائلًا: “أيها الشعب المصري العظيم ، يا من ثار من أجل العيش والحرية والعدالة والكرامة منذ الخامس والعشرين من يناير 2011 و حتی الان ، ويا من مارستم هذه الحرية وشعرتم بتلك الكرامة على مدى 30 شهرًا بعد الثورة.. وانتخبتم رئيسًا مدنيا ﻷول مرة في تاريخ مصر الحديث بكامل حريتكم.

 وتابع: “هاهو رئيسكم المنتخب يدفع اليوم من خلال هذا الحكم الهزلي ثمن صموده وإبائه وثباته على مباديء ثورتكم ، ورفضه الرضوخ والخنوع والتنازل عن مكتسباتها.. ها هو الرئيس محمد مرسي يتوج اليوم، بحق، زعيما للثورة المصرية. لقد استحق هذه المكانه بصموده و تصميمه ووضوح رؤيته من أجل الحفاظ علی الثورة و بقاء جذوتها مشتعلة حتی تحقيق كامل أهدافها، غير عابيء بما يقدمه من تضحية أو ما يدفعه من ثمن لهذا الهدف الغالي”.

واعتبر البيان أن “هذا الحكم الهزلي الذي أملته العصابة الغاصبة للسلطة لن يمر مرور الكرام، وإن من أصدره لن يهنأ بعد هذا الحكم باستقرار، ولن يفت هذا الحكم في عضد الثوار، بل الصحيح أن هذا الحكم سيكون وقودًا جديدًا لثورة لم و لن تتوقف، ولمقاومة للحكم العسكري لم تنقطع على مدى 22 شهرًا”.

وأضاف البيان “أن المحاكمة والأحكام الهزلية لرئيس أكبر دولة عربية ينبغي ألا تمر على العالم الحر مرور الكرام، بل تتطلب موقفًا حازمًا ﻻيكتفي بعبارات إدانة إنشائية، وأن يتخذ موقفًا عمليًا لوقف هذه الجريمة البشعة التي لو مرت فإن نارها ستطال الجميع.

وشدد المجلس على أنهم “متمسكون حتى النهاية بثورتنا حتى كسر هذا اﻻنقلاب و هزيمة الثورة المضادة، و مع الأسف فان هذه التصرفات المجنونة من السلطة الغاصبة عن عمد تدفع المزيد من الشباب إلى العنف بعد أن فقدوا الثقة في أي حديث عن السلمية وعن العمل السياسي، وبعد أن وجدوا أنفسهم وأصدقاءهم وآباءهم وأمهاتهم وأخواتهم ما بين شهيد وجريح ومعتقل ومشرد وملاحق ومغتصب، دون أن يحرك ذلك للعالم الحر ساكنًا لإنقاذ هذه اﻷرواح، وإنقاذ المسار الديمقراطي الذي ذاق طعمه المصريون بعد ثورة يناير”.

واختتم المجلس بيانه برسالة إلى الرئيس مرسي قائلًا: “سيادة الرئيس، إننا علی يقين أن الحكم الظالم عليكم لن يزيدكم إلا إصرارًا و صمودًا، و نعاهدكم أننا سنبقی علی الدرب سائرين وثائرين، وأن ثورتنا لن تتوقف، فدماء شهدائنا طاقة جديدة لهذه الثورة حتى تنتصر بعودة الجيش لثكناته، وعودة الحياة المدنية والقصاص للشهداء، وملاحقة كل الخونة والفاسدين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023