شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناجي شحاتة عن قناص العيون: ضابط غلبان ولم يقصد إصابة أعين المتظاهرين

ناجي شحاتة عن قناص العيون: ضابط غلبان ولم يقصد إصابة أعين المتظاهرين
دافع المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، عن الضابط المعروف باسم "قناص العيون" المتهم في قضية أحداث محمد محمود، قائلًا إنه "ضابط غلبان لم يقصد أن تخرج الطلقة من سلاحه في عين المواطنين"

دافع المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، عن الضابط المعروف باسم “قناص العيون” المتهم في قضية أحداث محمد محمود، قائلًا إنه “ضابط غلبان لم يقصد أن تخرج الطلقة من سلاحه في عين المواطنين”.

وقال شحاتة إن الضابط كان يطلق الرصاص لتفريق المتظاهرين ليس إلا، وأن سبب دخول الطلقة في عين أحد المتظاهرين هو المسافة القريبة بين الضابط والمتظاهر، والتي لم تتجاوز 20 مترًا.

وجاء استشهاد شحاتة بهذا الكلام أثناء نظره القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث السفارة الأمريكية”، اليوم، التي أجلت إلى جلسة 14 مايو القادم، لضبط وإحضار باقي شهود الإثبات، للإدلاء بشهاداتهم أمام المحكمة.

جدير بالذكر أن جنايات القاهرة أصدرت حكمًا بالسجن 3 سنوات على الضابط محمود صبحي الشناوي، الشهير بـ”قناص العيون”، في مارس عام 2013، في قضية قنص أعين المتظاهرين.

وأصدرت محكمة النقض حكمًا ببراءته من التهم المنسوبة إليه، بعد طعن الدفاع على الحكم الأول الصادر ضده، وأكدت مصادر حينها أن الضابط لا يزال في الخدمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023