شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية الأمريكية: اعتراض السفن الإيرانية مسؤولية مصر والسعودية

البحرية الأمريكية: اعتراض السفن الإيرانية مسؤولية مصر والسعودية
أعرب وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر، عن قلق واشنطن من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية تتحرك صوب اليمن محملة بأسلحة، داعيًا إيران إلى تجنب "تأجيج الصراع".

أعرب وزير الدفاع الأمريكي إشتون كارتر، عن قلق واشنطن من أن تكون مجموعة سفن شحن إيرانية تتحرك صوب اليمن محملة بأسلحة، داعيًا إيران إلى تجنب “تأجيج الصراع”، فيما حذر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إيران، من “مغبة إرسال أسلحة إلى اليمن يمكن استخدامها في تهديد الملاحة الدولية”.

ووفق وكالة رويترز، فإن البحرية الأمريكية، نشرت هذا الأسبوع، سفنًا حربية إضافية، قبالة سواحل اليمن، وذلك لأسباب؛ منها: إمكانية اعتراض قافلة سفن شحن إيرانية في بحر العرب.

وكان الأسطول 34 الإيراني، الذي يضم مدمرة “البورز”، وحاملة مروحيات “بوشهر”، توغل في مياه خليج عدن في وقت سابق هذا الأسبوع، بعد عودة الأسطول 33 إلى إيران، عقب 77 يومًا قضاها هناك، فيما صرّح قائد البحرية الإيرانية أن الأسطول 34 الإيراني سيقضي نحو ثلاثة أشهر في مياه الخليج.

وقامت البحرية الأمريكية بتحريك حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” نحو السواحل اليمنية، لمراقبة قافلة السفن الإيرانية، فيما نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع إمكانبة اعتراض السفن الإيرانية أو تفتيشها، مؤكدًا أن هذه المهمة تقع على عاتق دول المنطقة، بخاصة مصر والسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023