شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ قنا : انتشال 90٪ من الفوسفات الغارق بمياه النيل

محافظ قنا : انتشال 90٪ من الفوسفات الغارق بمياه النيل
أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، خلال زيارة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة لمحافظة قنا، اليوم السبت، أن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارتى الرى والبيئة، تمكنت من انتشال 90% من الفوسفات الغارقة.

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، خلال زيارة خالد فهمى وزير البيئة في حكومة محلب لمحافظة قنا، اليوم السبت، أن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارتى الرى والبيئة، تمكنت من انتشال 90% من الفوسفات الغارقة، وارتفاع الصندل الغارق إلى عدة أمتار من قاع النيل . 

جاء ذلك أثناء متابعة محافظ قنا ووزير البيئة لأعمال انتشال ناقلة الفوسفات الغارقة بمياه النيل بقنا، وعلى متنها 500 طن من الفوسفات بعد اصطدامها بأحد الأعمدة الخرسانية لكوبرى دندرة.

وأثار غرق ناقله نيلية محملة بـ 500 طن فوسفات إثر اصطدامها بأحد أعمدة كوبرى دندرة العلوى بمدينة، حالة من القلق والترقب بين المصريين فى ظل تخوفٍ من الأضرار الصحية التي يمكن أن تنتج عن تلوث مياه الشرب. 

وقال الدكتور صبري علي -وكيل وزارة البيئة السابق- إن الفوسفات له تأثير خطير على الصحة العامة، ويعمل على اختلال وتغير نوعية مياه النيل التي تستخدم في الشرب والري، مما يجعلها ذات خطورة عالية على صحة الإنسان. وأضاف علي -في تصريح خاص لـ “رصد”- أن الفوسفات الخام يحتوي على شوائب عديدة منها اليورنيوم المشع ونسبة عالية من النيكل والكروم، وهذه العناصر تعمل على ارتفاع نسبة الإصابة بمرض السرطان والكلي. – 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023