شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تطلق خدمة Project Fi للاتصالات اللاسلكية

جوجل تطلق خدمة Project Fi للاتصالات اللاسلكية
أعلنت شركة جوجل عن خدمة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أطلقتها عليها اسم "بروجيكت فاي"

أعلنت شركة جوجل، عن خدمة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أطلقتها عليها اسم “بروجيكت فاي Project Fi”.

وتهدف خدمة Project Fi، إلى تغيير طريقة احتساب رسوم الاتصالات على المستخدمين، حيث سيدفع أصحاب الهواتف الذكية فقط ثمن البيانات التي يستخدمونها على هواتفهم الذكية، وذلك لإجراء المكالمات والاستماع للموسيقى واستخدام التطبيقات، مما سيوفر مبالغ مقارنة مع الفواتير التي تدفع حاليًا. 

وتتوفر هذه الخدمة حاليًا لهواتف Nexus 6، في الولايات المتحدة الأمريكية عبر طلب دعوة عبر الموقع الرسمي المخصص لخدمة Project Fi.

والجدير بالذكر أن شركات اتصالات لاسلكية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم تقديم مثل هذه الخدمة، بما فيها Republic Wireless وScratch Wireless وهما اثنتان من الشركات الصغيرة.

وتتطلع جوجل أيضًا إلى تقديم خدمتها في الدول النامية، حيث قامت بإيجاد طريقة لبث الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية من خلال مشروعها التي أطلقت عليه اسم Loon المعتمد على بالونات تطير عاليًا في الهواء وتبث الإنترنت لاسلكيًا، كما تعمل الشركة على إجراء اختبارات مع الأقمار الصناعية لذات الهدف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023