شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ في القابضة لمياه الشرب بعد تسريب مواد بترولية لـ6 محطات

طوارئ في القابضة لمياه الشرب بعد تسريب مواد بترولية لـ6 محطات
أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، بعد حدوث انفجار في أحد خطوط الغاز المارة بإحدى الترع التي تغذي 6 محطات مياع شرب في المحافظتين

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حالة الطوارئ في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، بعد حدوث انفجار في أحد خطوط الغاز المارة بإحدى الترع التي تغذي 6 محطات مياع  شرب في المحافظتين. 

وأكدت الشركة، في تصريحات صحفية، أنها أعادت تشغيل محطتي أبيس والمنشية 2 بالبحيرة بكامل طاقتهما، اليوم الإثنين، بعدما أغلقتا بشكل مؤقت لحين التأكد من سلامة المياه لعدة أيام، لافتة إلى أخذها عينات من المياه للتأكد من سلامتها قبل إعادة التشغيل.

وأشارت الشركة إلى أنها اتخذت كل التدابير والإجراءات الاحترازية لمنع تسرب باقي المواد البترولية لمياه الترعة التي تمد شركات المياه الست، لافتًا إلى قيامهم بتطويق مآخذ محطات المياه بمواد عازلة.

وقالت إنها أخطرت شركة البترول لسرعة حل التسرب وإصلاحه، والتي شفطت المواد البترولية من على سطح مياه الترعة، وانتهت من الإصلاحات اليوم، مشيرة إلى أن إعادة العمل بشكل كامل ستتم بعد التأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023