شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء يمنيون: محافظات عدن والضالع وتعز مدناً “منكوبة”

وزراء يمنيون: محافظات عدن والضالع وتعز مدناً “منكوبة”
استعرض وزراء يمنيون، اليوم الاثنين، الأوضاع التي تمر بها البلاد، من جراء سيطرة مليشيا الحوثيين على صنعاء وأجزاء من البلاد، وأعلنوا محافظات عدن والضالع وتعز مدناً "منكوبة"..

استعرض وزراء يمنيون، اليوم الاثنين، الأوضاع التي تمر بها البلاد، من جراء سيطرة مليشيا الحوثيين على صنعاء وأجزاء من البلاد، وأعلنوا محافظات عدن والضالع وتعز مدناً “منكوبة”.

جاء ذلك في لقاء صحفي بمقر السفارة اليمنية بالرياض، لوزيرة الإعلام في الجمهورية اليمنية، نادية عبد العزيز السقاف، بحضور أعضاء اللجنة العليا لإغاثة اليمن، وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي، ووزير النقل بدر باسلمة، والقائم بأعمال السفارة اليمنية في المملكة زين القعيطي، وعدد من مندوبي منظمات الإغاثة الإنسانية.

وقالت “السقاف”، إن الخطوة التي ستقوم بها الحكومة اليمنية حالياً هي معالجة الجوانب الإنسانية الطارئة التي يعاني منها الشعب اليمني داخل اليمن وخارجه من النازحين دون تمييز، من خلال اللجنة العليا للإغاثة التي أمر بإنشائها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأضافت “نحتاج لعمل جماعي لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن، ونعمل على إيصال المساعدات الإنسانية لكل المناطق دون تمميز”، في حين دعت اليمنيين لحماية بعثات الإغاثة من الهجمات.

وأفادت وزيرة الاعلام اليمني، أن اللجنة تهدف إلى تنسيق الجهود الإنسانية الإغاثية، وتحديد الأولويات من واقع المعاناة على الأرض، والحرص على وصول المساعدات إلى كل أبناء الوطن في المناطق المتضررة، مشيرة إلى أنه تم تصميم موقع على الإنترنت للتواصل مع اللجنة في تقديم المساعدات ونقل أخبار الإغاثة أولاً بأول.

من جهته، قال وزير حقوق الإنسان إن هناك “أكثر من ألف قتيل و5 آلاف جريح برصاص المليشيات الحوثية خلال شهر”، بدوره، أوضح وزير النقل بدر باسلمة إن هناك “نحو 25 ألف يمني عالقون في دول عدة”، في حين كشف عن تحريك طائرات من جيبوتي لدول عدة لنقل اليمنيين العالقين.

في حين قال وزير الإدارة المحلية: “هناك تدمير شبه كامل للخدمات الصحية في عدن. سنحاسب المحافظين المقصرين قانونياً وإدارياً”. وحمل المليشيات مسؤولية عرقلة وصول المساعدات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023