شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخوان الأردن لـ”رصد”: لا تأجيل لمهرجان الذكرى الـ70 للجماعة

إخوان الأردن لـ”رصد”: لا تأجيل لمهرجان الذكرى الـ70 للجماعة
في الوقت الذي تمر به جماعة الأخوان المسلمين في الأردن، بأزمة داخلية، وانشقاقات بين صفوفها، وتمكن المنشقين عنها من حصول على تصريح من الحكومة الأردنية، أعلنت جماعة الإخوان عن إقامة مهرجان بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها.

في الوقت الذي تمر به جماعة الأخوان المسلمين في الأردن بأزمة داخلية، وانشقاقات بين صفوفها، وتمكن المنشقين عنها من حصول على تصريح من الحكومة الأردنية، أعلنت جماعة الإخوان عن إقامة مهرجان بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها.

أكد معاذ الخوالدة، المتحدث باسم تنظيم جماعة الاخوان المسلمين في الأردن، أن جماعته اتخذت كافة الإجراءات القانونية، لتنظيم مهرجان الاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس التنظيم خلال الأيام المقبلن.

وقال الخوالدة في تصريح لـ”رصد”: “إن القانون الحالي لا ينص على شرط الحصول على تصريح لإقامة الاحتفالات أو المهرجانات، وإنما يشترط تقديم إخطار للجهات المعنية.

وتابع المتحدث باسم إخوان الأردن: “إن وزير الداخلية لم يصرح بأنه سيمنع تنظيم الإخوان من إقامة المهرجان، ولكنه أشار بشكل عام، وفي كل الحالات نحن لم ولن نخرق قانون البلاد”.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي الأردني، محمد عبدالله، أن بالفعل هناك محاولات للتضييق على مهرجان الإخوان وعرقلته، خاصة بعد وجود جماعة قانونية من منشقي الجماعة “الإخوان المسليمن للإصلاح” لافتا إلى أن النظام الأردني في غنى عن الدخول في حرب داخلية مع الإخوان في ظل التهديد الإرهابي القريب من الحدود والمتمثل في “داعش”.

وقال عبدلله في تصريح لـ”رصد” إن جماعة الإخوان لم تتخذ موقفا معاديا للنظام على مدار تاريخها، فهي فصيل من الشعب الأردني واستئصاله أمر صعب، لافتا إلى أن التجربة المصرية مع الإخوان خير دليل على استخدام العنف.

والجماعة الجديدة التي حصلت على الترخيص يتزعمها المراقب العام السابق عبد المجيد ذنيبات، وهذه المجموعة تم فصلها من جماعة الإخوان إثر تقدمها بطلب إلى الحكومة للحصول على الترخيص الجديد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023