شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 11 تظاهرة ليلية بالمحافظات تطالب بالقصاص للشهداء

بالصور.. 11 تظاهرة ليلية بالمحافظات تطالب بالقصاص للشهداء
واصل معارضو الانقلاب العسكري حراكهم الثوري، حيث خرجوا في تظاهرات ليلية عديدة بمختلف المحافظات، للمطالبة بحرية المعتقلين والقصاص للشهداء.

واصل معارضو الانقلاب العسكري حراكهم الثوري، حيث خرجوا في تظاهرات ليلية عديدة بمختلف المحافظات، للمطالبة بحرية المعتقلين والقصاص للشهداء، وكانت التظاهرات كما يلي:

الجيزة

نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالمنصورية شمالي الجيزة مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الرحمة، بعد صلاة العشاء، رفضا للانقلاب العسكري، وتنديدا بالأزمات الاقتصادية المتردية.

كما خرجت مسيرة حاشدة بإمبابة من شارع طلعت حرب،  بمشاركة أولتراس نهضاوي للتنديد بحكم العسكر، وطالب المشاركون بحرية المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء.

الشرقية

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالتنسيق مع أولتراس نهضاوي مسيرة ليلية انطلقت من أمام منزل الشهيد عبد الرحمن ناصر بحي المغازى بمدينة أبوحماد، طالب المشاركون في المسيرة بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين.

وفي فاقوس نظم الأهالي سلسلة بشرية أعلى كوبري السحارة العلوي بالميدنة، حمل المشاركون لافتات تندد بغلاء الأسعار، وأخرى تندد بتلوث المياه، وتردي أحوال المعيشية في ظل الحكم العسكري.

الدقهلية

نظم رافضو الانقلاب بالدقهلية عدة فعاليات ليلية رافضة للانقلاب، ففي قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة نظم الأهالي وقفة احتجاجية للتنديد بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، وحبس 3 من أبناء القرية 3 سنوات عسكريا.

كما نظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية تبعتها وقفة على طريق “القاهرة – أجا”، ردد المشاركون هتافات تطالب بتحسين أوضاع المعيشة، وأخرى تندد بالغلاء والمشاكل اليومية المعيشية، ولاقت الفاعلية تجاوبا ملحوظا من المارة.

البحيرة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدلنجات مسيرة بالدراجات البخارية انطلقت بعد صلاة العشاء من “طريق الخيري” وانتهت في قرية “الغرباوي” التابعة لمركز الدلنجات، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بكفر الدوار، مساء اليوم الاثنين، مسيرة ليلية انطلقت فعالياتها من مسجد “عمر بن الخطاب” بالمكمورة،  وجابت شوارع المدينة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”.

أسيوط

حيا ثوار أسيوط صمود الرئيس محمد مرسي، بمسيرة مفاجأة بشارع محمد على مكارم، مساء اليوم، للتنديد بالانقلاب العسكري الغاشم والمطالبة بعودة الشرعية، والافراج عن المعتقلين، ضمن فعاليات “الشعب يحيي صمود الرئيس”، حالمين لافتات كتب عليها: “أول الفوضى إعدام”، وشارات رابعة.

بني سويف

خرجت مسيرة شبابية بقرية الميمون شمالي بني سويف، للتنديد بمرور شهر ونصف على حصار قرية الميمون من قبل قوات الأمن، مرددين هتافات: “يا أبو طالب يا مجنون مش هتقدر على الميمون”.

كما ندد معارضو الحكم العسكري بمدينة بني سويف في مسيرة ليلية انطلقت من منطقة الغمراوي، وسط هتافات منددة بمقتل 5 من المواطنين بعد تفجير رجال داخلية الانقلاب لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023