شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل الاحتجاجات ضد حكم إعدام “مرسي” في المدن التركية

تواصل الاحتجاجات ضد حكم إعدام “مرسي” في المدن التركية
تتواصل الاحتجاجات في المدن التركية، المنددة بقرار الإعدام، الذي صدر السبت المنصرم، بحق الرئيس محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين...

تتواصل الاحتجاجات في المدن التركية، المنددة بقرار الإعدام، الذي صدر السبت المنصرم، بحق الرئيس محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

ونظم أعضاء “منتدى الأخوة والتضامن”، إضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني، في ولاية “موجلا” اليوم الجمعة؛ مظاهرة منددة بأحكام الإعدام التي صدرت بحق محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين.

وذكرالمتحدث باسم المنتدى براق بارلوق؛ أن الرئيس مرسي حصل على 52% من عدد الأصوات في الانتخابات الرئاسية، قائلا: “للأسف فإن الإنقلابيين لم يتقبلوا الديمقراطية”، متابعًا “شهدت مصر قبل نحو عامين مجزرة رابعة، استشهد خلالها أطفال ونساء، أما الأن فأمام مرآى ومسمع الجميع؛ تصدر قرارات إعدام بحق رئيس منتخب”.

في سياق متصل، خرج في ولاية “آق سراي” مجموعة من الأهالي في مظاهرة، نظمها أعضاء جمعية “الأناضول الشبابية”، احتجاجًا على أحكام الإعدام الصادرة بحق مرسي وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين.

كما شهدت ولاية “ريزة” على البحر الأسود؛ مظاهرة احتجاجية نظمتها جمعية “أعضاء وخريجي معلمي الثقافة الدينية التركي”، ضد قرارات الإعدام المصرية، حيث اجتمع مجموعة من الأهالي أمام جامع كلية الشريعة منددين بتلك الأحكام.

بينما شهدت ولاية أضنة؛ مظاهرة احتجاجية على قرارات الإعدام، حيث شارك فيها عددًا من منظمات المجتمع الدولي، إضافة إلى مجموعة من الأهالي، كما ردد المتظاهرون الذين اجتمعوا في ميدان “5 أوجاق”؛ شعارات منددة بتلك القرارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023