شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور: عائلات عالقة بقلب عاصفة رملية بعدما أغلق الطريق لبغداد

بالصور: عائلات عالقة بقلب عاصفة رملية بعدما أغلق الطريق لبغداد
وسط العواصف الرملية، علقت عائلات عراقية نزحت من رحى المعارك التي تجتاح محافظة الأنبار باتجاه بغداد، ليعترضها الجسر الموصل إلى طريق بغداد، والذي قامت السلطات العراقية بإغلاق حركة المرور من خلاله...

وسط العواصف الرملية، علقت عائلات عراقية نازحة من رحى المعارك التي تجتاح محافظة الأنبار باتجاه بغداد، ليعترضها الجسر الموصل إلى طريق بغداد، والذي قامت السلطات العراقية بإغلاق حركة المرور من خلاله.

نساء وأطفال علقوا وسط هذا الجو الرديء، حيث أغلق أمامهم جسر بزيبز، الذي يوصل إلى طريق بغداد، ومن خلفهم مدينة الرمادي التي بسط تنظيم الدولة الإسلامية سيطرته عليها، بعد انسحاب الجيش العراقي إلى مواقع دفاعية خارج المدينة.

وأدى تدهور الوضع الأمني والصراع المسلح في محافظتي الأنبار ونينوى إلى موجات جديدة من النزوح الداخلي، وبحسب تقديرات حكومتي العراق وإقليم كردستان، نزح حوالي 1.8 مليون شخص في العراق بسبب انعدام الأمن، بين يناير وسبتمبر 2014.

 

وقدرت الحكومة العراقية عدد النازحين من الرمادي خلال الشهر الماضي بـ114000 نازح، فروا إلى معظم محافظات العراق، فيما أقام كثير منهم في ضواحي العاصمة بغداد، حيث توفر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مساعدات لهم.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن آلاف العائلات التي لم تتمكن من تأمين كفيل لدخول بغداد، فرت باتجاه السليمانية في كردستان شمال العراق، البعيدة عن الأنبار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023