شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو .. وجبة “كباب وكفتة” تجمع “عبد الفتاح” بالإخوان في الزنزانة

بالفيديو .. وجبة “كباب وكفتة” تجمع “عبد الفتاح” بالإخوان في الزنزانة
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" مقطع فيديو يُظهر أول حديث بين معارض ومؤيد عقب أحداث 30 يونيو 2012 في مصر، حيث جمع المقطع عددًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بصحبة الناشط اليساري علاء عبد الفتاح.

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”، مقطع فيديو يُظهر أول حديث بين معارض ومؤيد عقب أحداث 30 يونيو 2012 في مصر، حيث جمع المقطع عددًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أثناء تناولهم وجبة “كباب وكفتة” بصحبة الناشط اليساري المؤيد لأحداث 30 يونيو علاء عبد الفتاح.

ويُظهر الفيديو الملتقط من خارج الزنزانة، عددًا من قيادات الإخوان، على رأسهم محمد البلتاجي، وبصحبة الناشط علاء عبد الفتاح، وهم يتناولون الطعام داخل قفص زنزانة المحكمة.

وبحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، فإنه وأثناء محاكمة “المتهمين” في قضية “إهانة السلطة القضائية”، طالب المحامي، الذي يترافع عنهم من القاضي، بإدخال الطعام لهم إلى داخل الزنزانة، مشيرًا إلى حرمانهم من تناول هذا النوع من الطعام داخل السجن، فما كان من القاضي إلا أن وافق.

ومثلَ أمام المحكمة ثمانية متهمين، أبرزهم أول رئيس مصري منتخب بعد ثورة يناير الدكتور محمد مرسي، والقياديان في جماعة الإخوان، محمد البلتاجي، وصبحي صالح، ورئيس حزب الحرية والعدالة، محمد سعد الكتاتني، ونائب رئيس حزب الوسط، عصام سلطان، والناشط السياسي علاء عبد الفتاح، فيما لم يمثل 17 متهمًا، منهم ستة متهمين يقيمون خارج البلاد.

وقبل بدء وقائع الجلسة، التي نقل التلفزيون المصري بعض مشاهدها، دار حوار بين الناشط علاء عبد الفتاح، أحد مؤيدي أحداث 30 يونيو، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، أحد أبرز المعارضين لها، وكان هذا هو المشهد الأبرز، بينما تحدث البلتاجي والكتاتني مع بعضهما، وانخرط أحمد أبو بركة، عضو مجلس الشعب السابق في قراءة إحدى الصحف، وجلس صالح منفردًا مشيرًا بعلامة “رابعة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023