شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. التحالف الشعبي: السيسي أخلف وعوده للفلاحين

بالصور.. التحالف الشعبي: السيسي أخلف وعوده للفلاحين
نظم مكتب العمال والفلاحين في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا، لعرض معاناة الفلاحين أمام بطش رجال الأعمال

نظم مكتب العمال والفلاحين في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا، لعرض معاناة الفلاحين أمام بطش رجال الأعمال.

وصرح وائل توفيق، منسق لجنة العمال والفلاحين بحزب التحالف الشعبي، بأن عددا من فلاحي الإصلاح الزراعي تعرضت أراضيهم للتعدي سواء من جانب بعض مؤسسات الدولة المتمثلة في هيئة الأوقاف أو ورثة الإقطاعيين.

والادعاء أن الأرض ليست ملكا للفلاحين رغم ملكيتهم عقودا منذ ستينيات القرن الماضي، حيث حصلوا عليها مكافأة لمشاركة ذويهم في حرب اليمن، في الوقت الذي أثبتت فيه محاكم القضاء الإداري ببعض المحافظات تزوير بعض رجال الأعمال لملكيتهم تلك الأراضي.

وأضاف “توفيق” أن حزب التحالف الشعبي يتضامن مع الفلاحين سواء بالدعم السياسي أو القانوني، مؤكدا أن الفلاحين يطالبون السيسي بتنفيذ الوعود التي وعدهم بها ولم ينفذ منها شيئا حتى الآن، حسب قوله.

من جانبه، قال إلهامي الميرغني، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن مصر تعاني من سياسات زراعية لا تراعي تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع، إلى جانب استيراد الخضراوات والفاكهة من كل دول العالم بعد أن كانت مصر تنتجها داخليا، منتقداً تصريحات وزير الزراعة بأن القطن ليس على رأس أولويات الوزارة.

وأضاف نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن الحزب يسعى للمطالبة بأمن حيازات الفلاحين وممتلكاتهم والتي يجب أن تكون مصانة بحكم الدستور المصري، لافتاً إلى أن قضايا الفلاحين تأتي على رأس جدول اهتمامات الحزب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023