شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أحرار الشام تقتل قياديا بجيش الأسد و”الدولة” يسقط مروحية

بالفيديو.. أحرار الشام تقتل قياديا بجيش الأسد و”الدولة” يسقط مروحية
قالت حركة أحرار الشام السورية المعارضة، الأحد، إنها اغتالت رئيس هيئة العمليات العامة في جيش الأسد، العميد بسام مهنا العلي، وذلك باستهداف سيارة كان يقودها في العاصمة دمشق

قالت حركة أحرار الشام السورية المعارضة، الأحد، إنها اغتالت رئيس هيئة العمليات العامة في جيش الأسد، العميد بسام مهنا العلي، وذلك باستهداف سيارة كان يقودها في العاصمة دمشق.

وقالت الحركة في بيان لها إن “كتيبة أمنية تابعة لها تمكنت من اغتيال العميد العلي، وسبعة من مرافقيه باستهداف سيارتين بعبوات ناسفة”.

وأوضحت الحركة في بيانها “أن العلي ينحدر من صافيتا في ريف طرطوس، وهو من الضباط المسؤولين عن وضع الخطط العسكرية لجيش النظام”، وبث التنظيم تسجيلاً مصوراً قال إنه “لنسف سيارة العميد الركن بسام مهنا العلي في العاصمة دمشق”.

وفي سياق متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية أسقط الليلة الماضية مروحية للنظام السوري في محيط مطار كويرس العسكري بحلب شمال سوريا.

وقال المرصد في بيان له “إن داعش أسقط منتصف الليلة الماضية مروحية، في محيط مطار كويرس العسكري المحاصر من التنظيم بريف حلب الشرقي”، مؤكداً مقتل “أحد أفراد طاقمها في ما لا يزال مصير البقية مجهولاً”.

من جهتها، نشرت حسابات قريبة من التنظيم على موقع “تويتر” بياناً جاء فيه “أسقط جنود الخلافة المرابطون حول مطار كويرس فجراً طائرة مروحية بالمضادات الأرضية، مما أدى لهلاك كل من كان على متنها”، وأوردت أسماء عقيدين ورقيب في جيش النظام السوري، ذكرت أنهم كانوا على متن المروحية التي نشرت صورة قالت إنها لها.

ويحاصر تنظيم “الدولة” مطار كويرس الواقع في ريف حلب الشرقي منذ مارس 2014، ويخوض اشتباكات عنيفة في محيطه ضد قوات النظام.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري إشارته إلى “سقوط مروحية أثناء إقلاعها من مطار كويرس في ريف حلب بسبب خلل فني طارئ”، مؤكداً “مقتل طاقمها من دون تحديد عدد أفراده”.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023