شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف يقصف 7 مواقع تحت الأرض لتنظيم الدولة بالعراق

التحالف يقصف 7 مواقع تحت الأرض لتنظيم الدولة بالعراق
شن الطيران الحربي للتحالف الدولي غارة جوية عنيفة استهدفت 7 مواقع محصنة تحت الأرض تابعة إلى التنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الموصل، شمالي العراق، بحسب ضابط عراقي

شن الطيران الحربي للتحالف الدولي غارة جوية عنيفة استهدفت 7 مواقع محصنة تحت الأرض تابعة إلى التنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الموصل، شمالي العراق، بحسب ضابط عراقي.

وقال الملازم بقوات البيشمركة رائد مزوري لوكالة الأناضول، إن “طيران التحالف الدولي شن غارة جوية استهدف فيها 7 مواقع محصنة ومبنية تحت الأرض قرب قرية وردك ضمن ناحية برطلة (30 كلم شرق الموصل)”.

وأضاف أن “الضربات الجوية أدت إلى تدمير المواقع السبعة، بينما ارتفعت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود من أحد تلك المواقع المستهدفة”.

ورجح مزوري “وقوع خسائر بشرية ومادية فادحة بصفوف التنظيم جراء القصف”، لافتا إلى أن “الضربة استندت إلى إحداثيات دقيقة حول المواقع المستهدفة”.

وأشار إلى أنه “عقب انتهاء عملية القصف، توافدت بضع عجلات مسلحة تابعة للتنظيم لتفقد المواقع المقصوفة، فأمطرتها قوات البيشمركة بوابل من نيران الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وألحقت بها خسائر لم يتم معرفة حجمها بعد”.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023