شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فواكه تساعدك على فقدان الوزن

فواكه تساعدك على فقدان الوزن
نشرت صحيفة بريطانية تقريرًا عن الفاكهة، وخلافا لما هو متعارف عليه، فإن بعض الفواكه قد تزيد الوزن، لاحتواء هذه الفواكه على نسبة عالية من السكر

نشرت صحيفة بريطانية تقريرًا عن الفاكهة، وخلافا لما هو متعارف عليه، فإن بعض الفواكه قد تزيد الوزن، لاحتواء هذه الفواكه على نسبة عالية من السكر.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنواعًا أخرى من الفواكه تساهم بشكل إيجابي في تخفيض الوزن، وخصوصًا الغنية بالألياف، فعلى سبيل المثال الأفوكادو يزيد من معدل الأيض، ويساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن فقدان الوزن للرجال والنساء.

وأوضحت أن الكمثرى والتفاح يتضمنان على حد سواء نسبة عالية من الألياف، ويساعد تناول حبة واحدة من أي منهما على الشعور بالشبع لفترة أطول.

أما العنب البري، فينصح بتناول كمية منه كونه يتضمن مواد مضادة للأكسدة قادرة على تخليص الجسم من السموم التي تزيد الوزن.

وعن الموز، يقول متخصصون إنه يتضمن كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض الشهية، وينصح به في وجبة الإفطار لتحسين محيط الخصر والجهاز المناعي.

أما الليمون فاعتبره متخصصون منق ممتاز للكبد، ويمنع شرب كوب منه مع الماء صباحًا تراكم الدهون، أما الجريب فروت فيساعد على الشعور بالشبع لزيادة نسبة الماء فيه، فضلًا عن السعرات الحرارية المنخفضة التي يتضمنها، بالإضافة إلى الرمان الذي يقول متخصصون إنه يخفض الشهية ويساعد على التخلص من السموم.

ويبقى أن تناول قطع الفواكه بدلًا من عصرها ينصح به خبراء كونه يساعد على امتصاص السكريات ببطء، وينصح بتناول حصتين منها يوميًا وإضافة بعض البروتين عليها كالمكسرات والبذور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023