شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل أحد عناصر بعثة الأمم المتحدة وإصابة آخر في مالي

مقتل أحد عناصر بعثة الأمم المتحدة وإصابة آخر في مالي
قتل أحد عناصر بعثة الأمم المتحدة في وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال عملية إطلاق نار من مهاجمين مجهولين الليلة الماضية في "باماكو".

قتل أحد عناصر بعثة الأمم المتحدة في مالي وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال عملية إطلاق نار من مهاجمين مجهولين الليلة الماضية في “باماكو”.

وصرح مصدر أمني مالي أن مسلحين لم تعرف هويتهم بعد أطلقوا النار على عنصرين من بعثة الأمم المتحدة كانا في سيارة تابعة للبعثة، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

وأضاف المصدر أن أحدهما قتل والثاني أصيب بجروح خطرة، وكان العنصران متوجهان من مطار” باماكو “إلى جنوب المدينة عندما تعرضا لإطلاق نار من مهاجمين على متن سيارة .

ويذكر أنه غالبًا ما تتعرض هذه البعثة لهجمات في شمال البلاد، ومع أن الهجمات ضدها نادرة في العاصمة إلا أن إطلاق النار يأتي بعد خمسة أيام على قيام مسلح بفتح النار على مقر إقامة عناصر من البعثة في حي “فاسو كانو “بالعاصمة , وكان المسلح الذي لم تعرف هويته قام فجر 20 مايو  الجاري بإضرام النار في آلية للبعثة كانت متوقفة أمام مقر إقامة عدد من العاملين العسكريين فيها وبإلقاء قنبلتين يدويتين لم تنفجرا.

وكان الهدف من الهجوم حمل عناصر البعثة على الخروج لمهاجمتهم بأسلحة رشاشة وقنابل يدوية، بحسب محقق مالي.

ودعت البعثة آنذاك السلطات المالية إلى بذل كل الجهود لكشف المسؤول عن هذا العمل وإحالته أمام القضاء، موضحة أنها “تتحمل مسؤولية أمن طاقمها وخصوصًا في باماكو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023