شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير النصرة: نهاية الأسد اقتربت.. ولا نعترف بالحل السياسي

أمير النصرة: نهاية الأسد اقتربت.. ولا نعترف بالحل السياسي
رأى أمير "جبهة النصرة" في سوريا، أبو محمد الجولاني، أن "أمريكا لها دور كبير في مساند النظام السوري، بعدد من الوسائل

رأى أمير “جبهة النصرة” في سوريا، أبو محمد الجولاني، أن “أمريكا لها دور كبير في مساند النظام السوري، بعدد من الوسائل، أبرزها قصف مقرات جبهة النصرة عندما تشكل الأخيرة ضغطاً على النظام”، معتبراً أن دور الولايات المتحدة والتحالف الدولي هو “تخدير الشعب السوري حتى تصل إلى حل سياسي”.

وجدد الجولاني خلال لقاء له مع الإعلامي أحمد منصور على قناة “الجزيرة” عبر برنامج “بلا حدود” رفضه المشاركة في أي مساع لحل سياسي في سوريا، سواء عبر جنيف أو غيرها، مؤكداً أن من أسماهم بـ”المجاهدين” سيغيرون بقوة السلاح الوضع وسيطيحون بالأسد، والتي توقع أن تكون “في وقت قريب”.

وبخصوص الصراع مع النظام السوري والتخوف من ارتكاب مجازر بحق العلويين مع اقتراب جبهة النصرة من معقلهم الأساسي في الساحل السوري، قال الجولاني: “كل قرية علوية تقول إنها تبرأت من النظام السوري وأفعاله وألقى شبابها أسلحتهم عن القتال في صفوف النظام وعادت إلى دين الإسلام فإن أهلها أخوة للجبهة ندافع عنهم”.

وأضاف الجولاني أن “لدى أهل السنة ثأر لدى النصيريين (العلويين) والطائفة العلوية خرجت عن دين الإسلام حسب أهل العلم، إلا أن حربنا ليست حرباً ثأرية ولا تقاتل الجبهة إلا من يرفع علينا السلاح ويقاتلنا”.

وأشار قائد جبهة النصرة، التي دانت بالولاء لتنظيم “القاعدة”، إلى أن الجبهة لا تزال في مرحلة “دفع الصائل وقتال من يقاتلها” ولا تسعى في المرحلة الحالية لإقامة إمارة أو دولة إسلامية.

واعتبر أن المعارك الأخيرة التي خاضها “جيش الفتح” الذي انضوت جبهة النصرة تحت لوائه والمناطق التي سيطر عليها مؤخراً في إدلب استطاعت السيطرة على الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام عن الساحل السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023