شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 1629 فلسطينيًا إلى غزة عبر معبر رفح خلال 3 أيام

وصول 1629 فلسطينيًا إلى غزة عبر معبر رفح خلال 3 أيام
قال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في وزارة الداخلية بقطاع غزة، مساء اليوم الخميس، إن 1629 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري، تمكنوا من العودة إلى القطاع

قال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في وزارة الداخلية بقطاع غزة، مساء اليوم الخميس، إن 1629 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري، تمكنوا من العودة إلى القطاع عبر معبر رفح البري خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف أبو صبحة، في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن “مصر أغلقت مساء اليوم معبر رفح بعد أن فتحته لمدة ثلاثة أيام بشكل استثنائي في اتجاه واحد لدخول الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري دون أن تحدد أي موعد جديد لفتحه”.

وأشار إلى أن 1629 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري تمكنوا من دخول القطاع خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكانت مصر قد أبلغت الجانب الفلسطيني، يوم الأحد الماضي، بقرارها بفتح معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة لمدة يومين فقط  في اتجاه واحد فقط لمرور الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري، قبل أن تعلن، يوم أمس الأربعاء عن تمديد فتحه ليوم إضافي.

ويبلغ أعداد الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية المسجلين للسفر عبر معبر رفح، أكثر من 15 ألف مسجل، منهم 3 آلاف مريض نصفهم مرضى سرطان يصارعون الموت، وأكثر من ألفي طالب، وفق أبو صبحة.

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قالت في بيان سابق لها، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن “معبر رفح البري شهد أسوأ إحصائية للعمل منذ عام 2009، حيث تجاوزت فترة إغلاق المعبر منذ بداية العام الجاري الـ130 يومًا، في حين عمل بشكل جزئي لمدة 5 أيام فقط”، ويربط معبر رفح البري، القطاع بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023