شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراسل الجزيرة “بيتر جريست” : السيسي وضعني في ورطة

مراسل الجزيرة “بيتر جريست” : السيسي وضعني في ورطة
قال مراسل قناة "الجزيرة" الإخبارية ، الأسترالي بيتر جريست، الذي رحلّته السلطات المصرية، بعد أن مكث 400 يوم في أحد السجون، لتهم منها معاونة جماعة إرهابية، إنه يخشى أن يصدر عليه حكما غيابيا في إعادة محاكمته، الأسبوع المقبل.

قال مراسل قناة “الجزيرة” الإخبارية ، الأسترالي بيتر جريست، الذي رحلّته السلطات المصرية، بعد أن مكث 400 يوم في أحد السجون، لتهم منها معاونة جماعة إرهابية، إنه يخشى أن يصدر عليه حكما غيابيا في إعادة محاكمته، الأسبوع المقبل.
وأضاف “جريست” في تصريح صحفي الجمعة، أن محاميًا مثله في الجلسات الإجرائية الخاصة بإعادة المحاكمة، لكن البعض نصحه بالمثول بشخصه لدى استئناف الجلسات في الأول من يونيو المقبل، لتفادي صدور حكم غيابي بالإدانة.
وأضاف: “هذا يعني فعليًا أنني سأدان إذا لم أمثل أمام المحكمة، لكني بالطبع لا أستطيع العودة، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رحلني، وهكذا أجد نفسي في هذه الورطة القانونية»، متابعًا: «المشكلة أن هذا لم يحدث من قبل، لم يكن لديهم متهم رحل من البلد أثناء استمرار المحاكمة، ولا توجد آلية قانونية رسمية أمام القاضي ليستبعدني من القضية”.

ويحاكم جريست وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت” وصدرت أحكام ضدهم تصل للسجن 10 سنوات إلا أنه تم إخلاء سبي المعتقلين على ذمة القضية ، وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023