شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 قتلى في سقوط قذائف علي بنغازي الليبية

5 قتلى في سقوط قذائف علي بنغازي الليبية
قتل خمسة أشخاص، وأصيب ثمانية آخرين، اليوم الجمعة، جراء سقوط قذائف صاروخية عشوائية، علي حديقة للأطفال بمنطقة الحميضة، بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا...

قتل خمسة أشخاص، وأصيب ثمانية آخرين، اليوم الجمعة، جراء سقوط قذائف صاروخية عشوائية، علي حديقة للأطفال بمنطقة الحميضة، بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

وقال مسؤول طبي وأخر أمني لـ”الأناضول”، طالبين عدم ذكر اسمائهم، إن خمسة أشخاص هم ثلاثة أطفال وامرأة وشاب، قتلوا في سقوط قذائف صاروخية علي حديقة منطقة الحميضة ببنغازي، مساء اليوم، فيما أصيب 8 آخرون بجروح بعضها خطير.

على صعيد متصل، قال سراج الطيرة، المتحدث باسم جهاز الهندسة العسكرية التابع لحكومة المؤقة برئاسة عبدالله الثني، إن “3 صواريخ سقطت علي منازل مدنيين في منطقة الكيش ببنغازي”.

وأكد الطيرة أن “فريق الطوارئ التابع للهندسة العسكرية انتقل إلي مكان الحادث، ولا وجود لأي أضرار بشرية لكن سقوط الصواريخ تسبب في دمار لجزء من المنازل”.

وخلال الفترة الماضية، أسفر سقوط قذائف عشوائية علي أحياء سكنية بمدينة بنغازي عن مقتل عدد من الأطفال فيما تبني تنظيم “داعش” بعض تلك الحوادث بحسب مواقع تابعة له علي الانترنت، وقال إن جنوده يستهدفون “تمركز جنود الطاغوت”، في إشارة لقوات الجيش، التابعة لحكومة الثني.

وبحسب مراسل الأناضول في مدينة بنغازي، فإن المدينة مازالت تشهد اشتباكات مسلحة منذ أشهر بين قوات رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن مجلس النواب المجتمع في مدينة طبرق، ومقاتلين محسوبين على قوات المؤتمر الوطني المنعقد في طرابلس. 

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، ومقرها مدينة البيضاء، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023