شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: السيسي “ذو وجهين” ولا أؤمن بتحقيق أي نهضة في عهده

أردوغان: السيسي “ذو وجهين” ولا أؤمن بتحقيق أي نهضة في عهده
وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبد الفتاح السيسي، بأنه "ذو وجهين"، مشيرًا إلى أنه لا يؤمن بتحقيق أي نهضة بمصر في عهده

وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبد الفتاح السيسي بأنه “ذو وجهين”، مشيرًا إلى أنه لا يؤمن بتحقيق أي نهضة بمصر في عهده.

وقال أردوغان، في لقاء بثته إحدى القنوات المحلية أمس الأحد: “خلال زيارتي إلى مصر حضرنا أحد الاجتماعات، وكان وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي هناك، سألت الرئيس محمد مرسي عنه فأخبرني أنه إنسان جيد، وأنه كان يصلي المغرب خلف مرسي وكان يصوم يومي الإثنين والخميس، وقال البعض إنه حافظ للقرآن، صدمت بعد الأحداث بهذه الازدواجية في الوجوه”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الانقلاب وقع في مصر بهدف منعها من النهضة والازدهار والعلو، قائلاً: “لا أؤمن بأنّ مصر ستحقق نهضة في عهد السيسي، الأوضاع واضحة للجميع، إنّ كل الدول الغربية ولا أقصد الاتحاد الأوروبي فحسب، أفلست ولم تقف الموقف الصحيح أمام الانقلاب غير الديمقراطي في مصر”.

من جهةٍ أخرى، اعتبر أردوغان أن الغربيين يستخدمون كلمة “قلقون” فقط، في تعليقهم على قرارات الإعدام في مصر، مشيراً إلى أنهم لم يقوموا بأي خطوة ملموسة، وفي الوقت الذي ألغى الاتحاد الأوروبي عقوبة الإعدام لم يقدموا على أي خطوة تجاه أحكام الإعدام في مصر.

وكشف أنّ تركيا قدمت مساعدات إلى مصر بمقدار ملياري دولار في عهد الرئيس مرسي، منبها على أنَّ تركيا وقطر هما الوحيدتان اللتان قدمتا مساعدات لمصر حينها، مبيناً أن الدول التي لم تقدم أي قرش في عهد مرسي دعمت مصر بمقدار 20 إلى 40 مليار دولار بعد الإطاحة به، وبدأت الأسلحة تتدفق إلى مصر بشكل كبير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023