شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على “وايت نايتس” و”المستريح” و”قسم التبين”.. أبرز محاكمات اليوم

الحكم على “وايت نايتس” و”المستريح” و”قسم التبين”.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها الحكم على 8 من أعضاء وايت نايتس ، ومحاكمة المستريح بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين ، ومحاكمة المعتقلين في قسم التبين.

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها الحكم على 8 من أعضاء وايت نايتس ، ومحاكمة المستريح بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين ، ومحاكمة المعتقلين في قسم التبين.

وايت نايتس

تصدر محكمة حوادث الطفل، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، الحكم فى الاستئناف المقدم من 8 معتقلين من أعضاء وايت نايتس، على حبسهم سنتين، فى اتهامهم بالتورط فى أحداث العنف فى منطقة شبرا أواخر أغسطس الماضى، ومخالفة قانون التظاهر. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسام رياض، وعضوية المستشارين هايدى الفضالى، وإسلام العبودى، وأمانة سر محمد فتحى، وحسين طه. 

وأسندت النيابة العامة للمعتقلين القصر ارتكاب جرائم “التظاهر بدون تصريح، التحريض على العنف، حيازة شماريخ، قطع الطريق”. وكانت محكمة جنح الأحداث بمحكمة الطفل قضت بالحبس سنتين حضوريًا على 5 متهمين وغيابيًا على 5 آخرين من أعضاء “الوايت نايتس”، بتهمة التورط فى أحداث العنف بمنطقة شبرا آواخر أغسطس الماضى، ومخالفة قانون التظاهر. 

المستريح

كما تنظر اليوم الأربعاء، الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار محمد عيسى، ثانى جلسات محاكمة “أحمد المستريح”، لاتهامه بالاستيلاء على ٥٣ مليون من مواطنين بزعم توظيفها فى مشروعات استثمارية. 

ذكرت تحقيقات نيابة الشئون المالية والتجارية، فى القضية المقيدة برقم 951 لـسنة 2015 حصر جرائم اقتصادية، و1003 لـسنة 2015 كلى شمال الجيزة، أن رجل الأعمال المتهم أحمد مصطفى إبراهيم محمد – المستريح – صاحب مجموعة شركات بيراميدز إنترناشيونال، ارتكب جرائم النصب على المواطنين، وتوظيف الأموال بدون ترخيص من الجهات المختصة. 

وكشفت التحقيقات، أن “المستريح” قام فى الفترة من بداية عام 2011 حتى شهر مارس الماضى، بتلقى أموال من المواطنين بلغت جملتها 53 مليونًا و843 ألفا و500 جنيه، لتوظيفها واستثمارها فى مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمارات العقارية، وتجارة السيارات. 

قسم التبين

وتنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم، محاكمة 47 شخصًا فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”اقتحام قسم التبين”، وسرقة محتوياته عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة. 

تعقد الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وعمرو ريان وسكرتارية حمدى الشناوى، بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة. 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول للنيابات للمعتقلين تهم التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد قسم التبين، وإضرام النار بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المحتجزين وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة اسست على خلاف احكام القانون. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023