شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس السوداني يعفي نائبيه ومساعديه ويحل الحكومة

الرئيس السوداني يعفي نائبيه ومساعديه ويحل الحكومة
أصدر الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، مراسيم جمهورية بإعفاء كل من النائب الأول لرئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية، ومساعدي الرئيس، والوزراء و وزراء الدولة.

أصدر الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، مراسيم جمهورية بإعفاء كل من النائب الأول لرئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية، ومساعدي الرئيس، والوزراء ووزراء الدولة. 

وكان البشير قد أعلن، في خطاب ألقاه عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسًا للسودان بعد فوزرة بفترة رئاسية جديدة، أنه سيصدر قريبًا قرارًا بتشكيل حكومة جديدة. 

وتعهد الرئيس السوداني، في خطابه، بتحقيق السلام ببلاده، ومواصلة الحوار الوطني حتى يبلغ غاياته.. داعيًا الحركات المسلحة والمعارضة إلى الحوار ووحدة الكلمة من أجل مصلحة السودان واستقراره ونمائه. 

يذكر أن الرئيس السوداني عمر البشير كان قد أدى اليمين لولاية جديدة من خمس سنوات،أمس الثلاثاء بعد شهر ونصف على فوزه في الانتخابات الرئاسية , وتمت المراسم خلال حفل حضره قائد الانقلاب عيد الفتاح السيسي ورؤساء كل من زيمبابوي روبرت موغابي، وكينيا اوهورو كينياتا. 

ويتولى البشير، 71 عامًا، السلطة منذ انقلاب 1989، ما يقارب الـ25 عامًا، وقد فاز في انتخابات إبريل بنسبة 94% من الأصوات، والتي اتسمت بمشاركة ضعيفة ومقاطعة المعارضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023