شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الاهمال والاتربة تكسو مركز استكشاف العلوم بالفيوم

بالصور.. الاهمال والاتربة تكسو مركز استكشاف العلوم بالفيوم
اشتكى المركز الاستكشافى للعلوم والتكنلوجيا بالفيوم، من قلة الميزانية للتجديد والتطوير، كما اشتكى زوراه من بعد المركز عن مدينة الفيوم وعدم تجديد القاعات والنماذج الموجودة فى المركز والذى يصفها البعض بالبسيطة وغير المتطورة .

اشتكى المركز الاستكشافى للعلوم والتكنلوجيا بالفيوم، من قلة الميزانية للتجديد والتطوير، كما اشتكى زوراه من بعد المركز عن مدينة الفيوم وعدم تجديد القاعات والنماذج الموجودة بداخله، والتي يصفها البعض بالبسيطة وغير المتطورة .

وقالت إحدى المسؤولات في المركز، “إن معظم النماذج الموجودة في المركز صنعت من قبل طلبة المدارس في مسابقات كان ينظمها المركز أو صنعت من قبل المسئولين في المركز بأدوات بسيطة” مضيفة، أن الأجزاء الرئيسية في المركز لم يتم تجديدها منذ فتحه والميزانية غير قادرة على شراء ادوات متطورة بسبب تلكيفتها الباهظة”.

وتابعت: “نحاول أن نعمل فى المركز بالإمكانات الموجودة لدينا لخدمة الأطفال والطلبة وزوار المركز وتقديم انشطة ثقافية.

وقالت سلوى نصار، إحدى أولياء الأمور “المشكلة الرئيسية في المركز أنه بعيد جدا عن مدينة الفيوم، مش بيسمح لعدد كبير من الاطفال انهم يزوروه على عكس مثلا قصر ثقافة الفيوم موجود في قلب مدينة المدينة الفيوم ياريت يتم انشاء بديل ليه داخل المدينة .

وقالت سعاد السيد، “الفكرة نفسها مبدعة جدا، لكن تحتاج إلى التطوير، يعني انا كل سنة تقريبا بزور المركز مش بلاقي في أي جديد أو تطوير في المناذج والأفكار، وكلها حاجات معمولة باجتهادات شخصية من الموظفين في المركز أو طلبة، محتاجين يكون فى ميزانية قوية للمركز لتجديده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023