شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يستنكرون محاولة الاعلام توريط حماس في أحداث سيناء

نشطاء يستنكرون محاولة الاعلام توريط حماس في أحداث سيناء
أثار التناول الإعلامي لتصريح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدراعي والذي اتهم فيه حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بالتورط في الهجمات الإرهابية، التي شهدتها شمال سيناء، أول أمس الأربعاء موجة من الغضب.

أثار التناول الإعلامي لتصريح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدراعي والذي اتهم فيه حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بالتورط في الهجمات الإرهابية، التي شهدتها شمال سيناء، أول أمس الأربعاء موجة من الغضب علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن وسائل الإعلام المصرية أصبحت تستشهد بالمتحدث باسم الجيش الصهيوني.

المتحدث باسم الأحتلال يتهم حماس
وقال “أدرعي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء أمس الخميس، نقلًا عن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في فلسطين، يواف مردخاي، إن “هناك إثباتات واضحة أن ذراع حماس العسكرية قدم الدعم الإداري، والسلاح لتنظيم ولاية سيناء”.

وأضاف: “وائل فرج، قائد إحدى الكتائب في ذراع حماس العسكري، كان يهرب جرحى من عمليات سيناء الإرهابية، أمس إلى قطاع غزة، وعبد الله قيشي، مسؤول تدريب رفيع في حماس، كان يدرب عناصر من تنظيم ولاية سيناء”، على حد قوله.

غضب من التناول الإعلامي المصري لتصريحات الأحتلال
وهاجم نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي التناول الإعلامي المصري لتصريحات المتحدث بأسم جيش الاحتلال، حيث قال الناشط محمد محسن أن الإعلام المصري أصبح يستشهد بالاحتلال لمهاجمة المقاومة الفلسطينية، وأصبح يتهمها بالمشاركة في قتل جنودنا في سيناء طبقًا لتصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وأضاف محمود حسن، أنه من حق المتحدث العسكري يقول هذا الكلام إذا كان السيسي قال بلسانه انه ﻻزم يأمن اسرائيل يبقى من حقك تقول اللي عايز تقوله وتبدي رأيك.

بث الكراهية للمقاومة الفلسطينية
وقال علي إبراهيم :أن وسائل الإعلام المصرية أصبحت بوق ومتحدث باسم الجيش الصهيوني واليهود، واصبحت تروج لفكرهم، ونجحت إسرائيل في السيطرة علي وسائل الإعلام المصرية، وأصبحت تبث السم في دماغ المصريين، وتعمل علي أن يكرة المصريين والعرب المقاومة الفلسطينية.

وأكد محسن  أن مصر أصبحت ملعب مفتوح للصهاينة، وأن الإعلام المصري أصبح ينقل من الصهاينة حديثهم لتعميق الكراهية للمقاومة الفلسطينية، وأن سياسة الإعلام المصري منذ فترة طويلة هو محاربة المقاومة وبث الكراهية في نفوس الشعب المصري للمقاومة الفلسطينية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023