شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي يقصف أبرز معاقل تنظيم “الدولة” بالرقة

التحالف الدولي يقصف أبرز معاقل تنظيم “الدولة” بالرقة
شنت قوات المهام الدولية المشتركة بقيادة أميركية غارات جوية مكثفة على تجمعات لتنظيم "الدولة"، في مدينة الرقة في شمال سوريا؛ مما تسبب في مقتل ثلاثين شخصاً

شنت قوات المهام الدولية المشتركة بقيادة أميركية غارات جوية مكثفة على تجمعات لتنظيم “الدولة”، في مدينة الرقة في شمال سوريا؛ مما تسبب في مقتل ثلاثين شخصاً.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، إن عدد القتلى في صفوف تنظيم الدولة ارتفع إلى 30 لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات عدة في مدينة الرقة ومحيطها، وذكر الائتلاف في بيان أصدره في واشنطن أن الغارات الأخيرة كانت من العمليات الأكثر أهمية، منذ بداية القصف الجوي على مواقع الجهاديين في سوريا والعراق في سبتمبر.

وقال المتحدث باسم الائتلاف، توماس جيليران، إن “الغارات الجوية المهمة التي نفذت هذا المساء، كانت بهدف حرمان داعش من القدرة على نقل عتاد عسكري عبر سوريا وباتجاه العراق”.

وأوضح “أنها إحدى أهم العمليات التي قمنا بها حتى الآن في سوريا”، مؤكداً “سيكون لها تأثير كبير على قدرة داعش على التحرك انطلاقاً من الرقة”.

وأشار المتحدث إلى أن الائتلاف “أصاب بنجاح العديد من الأهداف ودمر مباني وطرقا”، مضيفا “أن هذه الغارات قلصت بشدة حرية تنقل الإرهابيين”.

وتأتي الغارات بعد نشر تنظيم “الدولة” على الإنترنت شريطاً مصوراً يظهر إعدام 25 جندياً سورياً، بأيدي فتيان وسط آثار مدينة تدمر في وسط البلاد.

ويتضمن الشريط ومدته نحو عشر دقائق صوراً من عملية إعدام جماعية، نفذت على الأرجح بعيد سيطرة التنظيم في 21 مايو على تدمر المعروفة بآثارها المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني العالمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023