شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حرييت”: الجيش التركي يبحث الأسبوع المقبل إمكانية التدخل في سوريا

“حرييت”: الجيش التركي يبحث الأسبوع المقبل إمكانية التدخل في سوريا
قالت صحيفة "حرييت"، الأحد، إن الجيش التركي دعا قادة القوات المنتشرة على طول الحدود مع سوريا إلى اجتماع الأسبوع المقبل؛ لبحث إمكان تنفيذ عملية توغل داخل الأراضي السورية

قالت صحيفة “حرييت” الأحد، إن الجيش التركي دعا قادة القوات المنتشرة على طول الحدود مع سوريا إلى اجتماع الأسبوع المقبل؛ لبحث إمكان تنفيذ عملية توغل داخل الأراضي السورية.

وكثفت تركيا تعزيزاتها الدفاعية، طوال الأسبوع الماضي، على طول الحدود عبر نشر دبابات وصواريخ مضادة للطائرات وحشود، وذلك بعد سيطرة الميليشيات الكردية على مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا، وسط مخاوف من احتمال قيام دويلة شمال سوريا.

ورغم أن أنقرة استبعدت أي عمل عسكري فوري في الأراضي السورية، فإن الصحف التركية تحدثت عن خطة لدى الجيش لإقامة منطقة آمنة داخل سوريا؛ بهدف حماية الحدود من تنظيم “الدولة”، وعدم السماح للميليشيات الكردية بإقامة دولة منفصلة.

وأكدت صحيفة حرييت أن القوات المسلحة التركية أمرت قادة الوحدات المنتشرة على طول الحدود بالتوجه إلى المقر العام في أنقرة؛ لمناقشة تفاصيل تدخل مقترح.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن نشر أكثر من 400 ناقلة جند مدرعة إضافة إلى دور القوات الجوية لمساندة تدخل من هذا النوع سيكونان على جدول أعمال هذا الاجتماع.

وتنشر تركيا حالياً 54 ألف جندي على طول حدودها مع سوريا، وتستضيف أكثر من مليوني لاجئ سوري حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023