شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. جابر القرموطي: شهادة لله.. قطر تعامل المصريين باحترام

بالفيديو.. جابر القرموطي: شهادة لله.. قطر تعامل المصريين باحترام
أثنى الإعلامي جابر القرموطي على تعامل دولة قطر مع العمالة المصرية بالدولة، واصفا إياها بـ"المحترمة"

أثنى الإعلامي جابر القرموطي على تعامل دولة قطر مع العمالة المصرية بالدولة، واصفا إياها بـ”المحترمة”.

وقال “القرموطي”، في برنامجه “مانشيت” المذاع على فضائية “OTV”: “قطر بتعامل المصريين اللي هناك باحترام، وكل التقدير للمؤسسات الداخلية القطرية، وعلى الرغم من الخلاف السياسي بين مصر وقطر، لكن شهادة لله همّ بيعاملوا المصريين كويس”.

وكانت السلطات القطرية قد أعلنت، في وقت سابق، تعديلات على قانون العمل وإلغاء نظام الكفالة، واستبداله بنظام دخول وخروج الأجانب، وإلغاء مأذونية الخروج.

وبحسب التعديلات الجديدة، التي لم تزل قيد الإصدار، فإنه سيتم إلغاء نظام الكفالة واستبداله بنظام العقود التي تحدد العلاقة بين الكفيل والمكفول، أي بين صاحب العمل والموظف، بما يسمح للموظف بتغيير وظيفته من دون اشتراط موافقة صاحب العمل الأول، بعد مرور خمس سنوات على عمله لديه، ما لم تنص العقود على مدة زمنية محددة، وتعهدت دولة قطر، أكثر من مرة، بإلغاء نظام الكفالة السابق في إطار جهودها لمواءمة قوانينها مع التشريعات الدولية.

وتسعى قطر لبعث رسائل إيجابية للمجتمع الدولي حول الموضوع الذي أثارته وسائل إعلام غربية، بالتأكيد على حماية حقوق فئة العمال التي تعد إحدى الركائز الأساسية للنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة، مع تزايد وتيرة الإنجازات التي تشرع فيها قطر استعدادا لمونديال 2022، وفي سياق خططها التنموية في إطار خطة الدولة 2030 التي أعلنها الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثان.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023