شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جريج دايك: ندعم بلاتيني لترشحه لرئاسة “الفيفا”

جريج دايك: ندعم بلاتيني لترشحه لرئاسة “الفيفا”
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن دعمه لترشح الفرنسي مشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي "الفيفا" خلفا للسويسري بلاتر

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن دعمه لترشح الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي “الفيفا”، خلفا للسويسري بلاتر.

وقال جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي في بيان “نساند ميشيل بلاتيني في ترشحه”، مضيفًا: “نرتبط بعلاقات جيدة معه، ونتمنى أن يحظى بمساندة دولية لقيادة الفيفا خلال أصعب الأوقات التي مرت به في تاريخه”.

وتابع “دايك”: “نتفهم أنه سيكون هناك العديد من المرشحين وسيؤدي ذلك إلى جدل قوي وصحي، ولكن لا ينبغي لنا أن نقلل من التحدي الذي سيكون أمام من سيقود هذه المنظمة التي تلطخت سمعتها كثيرا، ويجب إعادة النظر في هيكل الفيفا كله وتغييره جذريا”.

وأنهى بلاتيني يوم الأربعاء مرحلة من الشكوك بعد الإعلان عن نيته الترشح في انتخابات رئاسة الفيفا لخلافة السويسري بلاتر.

يُشار إلى أنه أعيد انتخاب بلاتر لفترة ولاية خامسة يوم 29 مايو الماضي، لكنه أعلن بعد ذلك بأربعة أيام نيته التخلي عن منصبه في خضم أسوأ أزمة في تاريخ الفيفا، وسيستمر بلاتر في منصبه كرئيس حتى إجراء الانتخابات يوم 26 فبراير من العام المقبل.

وتحول بلاتيني وهو عضو باللجنة التنفيذية بالفيفا منذ عام 2002 من كونه واحدا من أبرز المساندين لبلاتر (79 عاما) في السابق إلى واحد من أشد منتقديه، وطلب بلاتيني من بلاتر عدم الترشح في الانتخابات التي جرت في مايو الماضي، وقال إن سلسلة الفضائح الأخيرة التي طالت الفيفا تصيبه بالغثيان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023