شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 6 أشهر

النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 6 أشهر
قفزت العقود الآجلة للنفط الأميريكي الخام نحو 1%، اليوم الأربعاء، بعد أن هوت قريبا من أدنى مستوياتها في ستة أشهر، وذلك بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطا كبيرا على غير المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام

قفزت العقود الآجلة للنفط الأميريكي الخام نحو 1%، اليوم الأربعاء، بعد أن هوت قريبا من أدنى مستوياتها في ستة أشهر، وذلك بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطا كبيرا على غير المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام هبطت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.

ولكن المخزونات التي بلغت 459.68 مليون برميل أصبحت الآن تزيد 20% عن مستواها في بداية العام، وتقل 31 مليون برميل فحسب عن مستوياتها المرتفعة في إبريل.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم شهر أقرب استحقاق عند التسوية 10 سنتات أو 0.15% إلى 53.38 دولار للبرميل، بعد أن هوى خلال التعاملات إلى 52.51 دولار.

وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار يوم الثلاثاء، مسجلا أقل سعر له منذ الثاني من فبراير، بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم، وزاد سعر الخام الأمريكي في عقود سبتمبر عند التسوية 0.81 دولار أو 1.69% إلى 48.79 دولار للبرميل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023