شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنو أسوان: الترع سببت لنا “أرتكاريا”.. وما زلنا نستخدم “لمبة الجاز”

مواطنو أسوان: الترع سببت لنا “أرتكاريا”.. وما زلنا نستخدم “لمبة الجاز”
يشتكي المواطنون بمحافظة أسوان، من القمامة المتجمعة والظلام واستخدام اللمبات الجاز والكشافات، خلال ساعات طويلة من الليل.

اشتكى مواطنو مدينة أسوان، من سوء الخدمات التي تقدمها لهم محافظة أسوان؛ حيث تنتشر تجمعات القمامة التي لا تجد من يزيلها، كما تنعدم في كثير من الأماكن الكهرباء عن المنازل، التي يستخدم بعضها يستخدم “لمبات الجاز” خلال ساعات الليل.

جاء ذلك خلال جولة لـ”رصد” لمتابعة آراء المواطنين؛ حيث قال محمد: “كنت منذ قليل في منطقة كيما وصاحبتني طول الطريق رائحة القمامة والترع المفتوحة طول الطريق، ولكن حين نزلت الي شارع الكورنيش شعرت بالهواء النظيف”، مبديًا تعجبه من انقسام المحافظة إلى قسمين بهذا الشكل، قائلًا: “وكأن الناس التي تعيش بعيدًا عن وسط البلد لا تستحق حياة كريمة”.

وأضاف “إذا نظرنا إلى الشارع الموازي للكورنيش الممتد من الإشارة إلى النفق، نجد أن الطريق من الإشارة إلى الشارع الجديد ينعم بالإنارة الجيدة والنظافة، أما من بداية منطقة الطابية إلى النفق فنجد زحامًا شديدًا وقمامة على الرصيف الأوسط متجمعة بشكل بشع يؤذي المارة”.

وتعاني المناطق القريبة من الترع مثل كيما والحكروب وخور عواضة وغيرها، من الأمراض والناموس والطرق غير الممهدة والقمامة المتجمعة، بحسب ما قاله الأهالي.

وتقول أم إسراء: “الناموس بيعذبنا طول الليل بسبب الترعة المكشوفة”، مؤكدة أنها تخاف على أطفالها من انتقال الأمراض بسبب الناموس والحشران، مؤكدة أن معظم جيرانها عندهم “أرتكاريا” بسبب الحشرات اللي جاية من الترع، على حد تعبيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023