شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمراض تنتشر بين معتقلي “الأبعادية” بعد ترحيلهم إلى “برج العرب”

الأمراض تنتشر بين معتقلي “الأبعادية” بعد ترحيلهم إلى “برج العرب”
أكد أهالي معتقلو قضيتي المحافظة وحوش عيسي، بسجن الأبعادية بالبحيرة، أن السلطات قامت بترحيل ذويهم إلى سجن برج العرب بالإسكندرية، عقب قرار المحكمة العسكرية بتأجيل النطق بالحكم لجلسة الحادي عشر من الشهر الجاري.

أكد أهالي معتقلو قضيتي المحافظة وحوش عيسي، بسجن الأبعادية بالبحيرة، أن السلطات قامت بترحيل ذويهم إلى سجن برج العرب بالإسكندرية، عقب قرار المحكمة العسكرية بتأجيل النطق بالحكم لجلسة الحادي عشر من الشهر الجاري، بدون السماح لهم بالحصول على متعلقاتهم الشخصية أو إخبار ذويهم بذلك.

وأوضح الأهالي أن المعتقلين فوجئوا يوم 28 يوليو الماضي عقب انتهاء جلسة المحكمة العسكرية بمدينة العامرية، بتغيير خط سير سيارات الترحيلات وقت عودتها لسجن أبعادية دمنهور، ليجدوا نفسهم أمام بوابة سجن برج العرب.

وتابع الأهالي أن قوات الأمن أدخلت المعتقلين باستخدام القوة، وأكدوا على أنه سيتم نقل متعلقاتهم من سجن أبعادية دمنهور إلي داخل عنابرهم الجديدة بسجن برج العرب، وهو مالم يحدث إلي الآن.

واستنكر الأهالي وضع إدارة السجن ذويهم الذي يفوق عددهم المئات، داخل غرفة “الإيراد” التي لا تتعدى مساحتها 9 م2، ومنعهم من التريض وشرب الماء النظيف أو التعرض لأشعة الشمس أو توفير إضاءة جيدة داخل الغرفة.

ولفت الأهالي إلي إصابة معظم ذويهم المعتقلين بأمراض جلدية جراء تعفن المكان وانتشار الحشرات الناقلة للعدوى بداخله.

في السياق ذاته، أبدي الأهالي غضبهم من تعمد إدارة سجن برج العرب إذلالهم خلال زيارتهم لذويهم، عبر منع مرور أي سيارة على بعد مسافة 3 كيلومترات من مبني السجن، مما يضطرهم إلي حمل أكياس الزيارة لمسافة طويلة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

ويطالب أهالي المعتقلين المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف معاناة أبنائهم المستمرة منذ أكثر من عامين متواصلين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023