شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد الجيش الحر: قوات بشار تسيطر على 20% فقط من الأراضي السورية

قائد الجيش الحر: قوات بشار تسيطر على 20% فقط من الأراضي السورية
قال العقيد عبدالجبار العكيدي، قائد قوات الجيش السوري الحر في حلب، إن بشار الأسد يسيطر على 20 في المائة فقط من الأراضي السورية، مشيرا إلى أنهم قريبون جدا من معاقل قوة الأسد على الشاطئ في اللاذقية

قال العقيد عبدالجبار العكيدي، قائد قوات الجيش السوري الحر في حلب، إن بشار الأسد يسيطر على 20 في المائة فقط من الأراضي السورية، مشيرا إلى أنهم قريبون جدا من معاقل قوة الأسد على الشاطئ في اللاذقية، مما يعد انتصارا مهما بعد أن تكبدت قوات النظام خسائر فادحة.

وأضاف العكيدي – في مقابلة مع CNN -: “الانتصارات الأخيرة مهمة جدا في وجه قوات بشار الأسد الإجرامية، والآن مدينة إدلب محررة بالكامل تقريبا بما في ذلك ريف إدلب الغربي”.

وأشار إلى أن نظام بشار الأسد سينتهي قريبا، مؤكدا أنه يسيطر على أقل من 20% من سوريا، منها بعض المناطق في العاصمة، دمشق، وبعض المناطق على الساحل.

وبين “العكيدي” أن المنطقة العازلة مهمة للغاية من الناحية الإنسانية أكثر منها بالنسبة للناحية العسكرية، معربا عن حاجتهم لمثل هذه المناطق للسماح للاجئين بالعودة لمنازلهم وتأمين الحماية لهم ضد أي قصف جوي وحمايتهم من قوات بشار الأسد أو تنظيم داعش.

وأضاف: “نخوض معارك شرسة في الوقت الحالي ضد قوات الأسد وداعش ونحن بصدد تحرير كامل المدينة في خطوة تعتبر في غاية الأهمية في قتالنا ضد الأسد والتنظيم، ويعتمد ذلك على الدعم الدولي”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023