شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

د. محمد غنيم: المصالحة مع الإخوان ستأتي في وقت ما

د. محمد غنيم: المصالحة مع الإخوان ستأتي في وقت ما
رأى الدكتور محمد غنيم الخبير العالمى فى مجال جراحات الكلى وعضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، إن المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قادمة لامحالة.

رأى الدكتور محمد غنيم الخبير العالمى فى مجال جراحات الكلى وعضو المجلس الاستشارى لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، إن المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قادمة لامحالة.

وقال”غنيم” في حوار له بصحيفة اليوم السابع: “المصالحة الوطنية ستأتى فى وقت ما، لابد أولا من وقف الإخوان العنف والتقدم باعتذار للشعب المصرى عن الجرائم التى ارتكبت، على الإخوان الاختيار بين العمل بالسياسة أو الدعوة إنما الاثنان مع بعض لا”، على حد قوله.

وبشأن أحكام الإعدام والضغوط الدولية لوقفها، أشار “غنيم” إلى أن هذا أمر طبيعى يحدث فى كل الدنيا لأن أحكام الإعدام فى بلاد كثيرة جدا ممنوعة وأعتقد أن هذه المطالبات ضغوط سياسية، قائلا:”وأتصور أنه فى النهاية ممكن أن تصدر إعفاءات رئاسية تقضى باستبدال الإعدام بالسجن المؤبد وهذا رأيى الشخصى”.

وحول أداء حكومة محلب، وصفها غنيم بالمتوسط، كما أعرب عن إنتقاده لأداء إبراهيم محلب، قائلا: المهندس إبراهيم محلب يقوم بزيارة المواقع، بينما نحن نريد رجلا يجلس يفكر ويصنع استراتيجيات وهناك ملحوظة أخرى وهي أن قانون الاستثمار لم يكتمل”.

ووجه”غنيم” سؤالين لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، قائلا:”أسأل الرئيس عن أمرين الأول إذا قلت للناس إننا سنقوم بمشروع قناة السويس خلال عام ونفذت ذلك، فلماذا لم ينته قانون الإرهاب حتى الآن حيث إنه موجود دون إقرار منذ 3 أشهر، وكذلك اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار أين هى؟، فإتمام مشروع قناة السويس خلال عام نوع من الإيجابية ولكن هناك تساؤلات حول أمور أخرى أيضا ذات أهمية، الشىء الثانى الذى أود قوله للرئيس: الناس تثق فيك وأى مشروع له دلالات قوية وله فائض قيمة محقق، المصريون سيقومون بالمساهمة فيه، ومن نفس هذا المنبع هناك مشروعات أخرى يمكن عملها بسندات واستثمارات مصرية، فعليك طرح مشاريع من هذه النوعية دون اللجوء للاستدانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023