شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: مفاوضات الحكومة الائتلافية تدخل مراحلها الأخيرة

تركيا: مفاوضات الحكومة الائتلافية تدخل مراحلها الأخيرة
أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، عمر جليك، أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التمهيدية، بين وفدي حزبي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري" بخصوص تشكيل حكومة ائتلافية، ستجري الاثنين المقبل....

أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، عمر جليك، أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التمهيدية، بين وفدي حزبي “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري” بخصوص تشكيل حكومة ائتلافية، ستجري الاثنين المقبل، حيث تدخل مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية في تركيا مراحلها الأخيرة.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب لقاء وفدي الحزبين في مقر البرلمان، اليوم السبت، أشار فيه “جليك” إلى أنه بعد استكمال المفاوضات التمهيدية، سيقوم كل وفد بعرض تقرير حول المباحثات إلى زعيم حزبه، وستتم مناقشة الموضوع داخل الأوساط الحزبية.

وأردف وزير الثقافة، أنه في حال رأت قيادات الحزبين أن بالإمكان تشكيل حكومة ائتلافية في ضوء المباحثات التمهيدية، سيتم البدء في مفاوضات تشكيل الحكومة.

بدوره قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، خلوق قوج، إن مباحثات اليوم، تركزت حول ملف الوفاق الاجتماعي الذي يشمل القضية الكردية، ومطالب شرائح مختلفة، تندرج في إطار حرية الدين والمعتقد، فضلاً عن تناول مواضيع تتعلق بإدارة القطاع العام وحرية الإعلام.

كما تتبلور المفاوضات حول ملفات عدة أبرزها، تعزيز التحول الديمقراطي، وإعداد دستور جديد للبلاد، والاقتصاد، والبرامج الاجتماعية، والسياسة الخارجية، ومسيرة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، والسياسات المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023