شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دولة الاحتلال تعتقل 27 فلسطينيا من الأقصى خلال يوليو

دولة الاحتلال تعتقل 27 فلسطينيا من الأقصى خلال يوليو
كشف تقرير حقوقي، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية لـ 27 مواطناً فلسطينياً من المسجد الأقصى وإبعاد عدد مماثل عن المسجد خلال شهر يوليو الماضي، إلى جانب تسجيل 62 حالة اعتداء نفذّتها عناصر شرطة الاحتلال بحق المصلين

كشف تقرير حقوقي، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية لـ27 مواطناً فلسطينياً من المسجد الأقصى وإبعاد عدد مماثل عن المسجد خلال شهر يوليو الماضي، إلى جانب تسجيل 62 حالة اعتداء نفذّتها عناصر شرطة الاحتلال بحق المصلين.

وبحسب مجموعة “همة نيوز” الإعلامية فقد أوضح تقرير لها اليوم الأحد، أن نشطاءها رصدوا 27 حالة اعتقال لرجال ونساء وأطفال من المسجد الأقصى، تم الإفراج عنهم جميعاً وتسليم معظمهم أوامر إبعاد.

وأُبعد عن المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي 27 مواطناً، من بينهم 16 شاباً اعتقلتهم قوات الاحتلال عشية ذكرى ما يسمّى “خراب الهيكل”، وسلمتهم أوامر بإبعادهم عن الأقصى لفترات معينة، وذلك بعد دعوات مقدسية شبابية للتواجد في المسجد وصدّ اقتحامات المستوطنين.

كما سجّل التقرير، اقتحام 930 مستوطنا لباحات المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي، إضافة إلى 30 عنصراً من المخابرات، على شكل مجموعات وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، حيث شهد يوم الأحد الماضي أو في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” تزايداً في عدد الاقتحامات، حيث وصل عدد المقتحمين من المستوطنين إلى 323 شخصا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023