شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة : تناول أكثر من فنجانيْ قهوة يوميًا يعرضك ذاكرتك للخطر

دراسة : تناول أكثر من فنجانيْ قهوة يوميًا يعرضك ذاكرتك للخطر
كشفت دراسة إيطالية حديثة وحذرت من الإفراط في تناول القهوة؛ حيث أشارت إلى أن تناول فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا يسهم في رفع فرص الإصابة بالنسيان وفقدان الذاكرة، ويرفع على المدى البعيد خطر الإصابة بالألزهايمر.

حذرت دراسة إيطالية حديثة  من الإفراط في تناول القهو؛ حيث أشارت إلى أن تناول فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا يسهم في رفع فرص الإصابة بالنسيان وفقدان الذاكرة، ويرفع على المدى البعيد خطر الإصابة بالألزهايمر.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Alzheimer’s Disease”، وكانت نتاج الدراسة التي شملت نحو 1500 شخص أنه على الرغم من أن تناول كميات متوسطة من القهوة يسهم فى تحسين صحة المخ وتعزيز الانتباه والذاكرة وتحسين وظائف الإدراك ومنع تكوين البروتينات التى تدمر الخلايا العصبية، إلا أن الإسراف في تناولها يتسبب على النقيض تمامًا في مشاكل صحية كبيرة.

وتؤكد هذه النتائج مجموعة من الأبحاث الطبية التي نشر مؤخرًا، وأكدت أن تناول القهوة والشاي والمشروبات الغنية بالكافيين يسهم في الوقاية من تدهور القدرات العقلية وحماية الأشخاص من الإصابة بالخرف، والذي يصيب أكثر من 850 ألف شخص في المملكة المتحدة وحدها، وكما ثبت أن الكافيين يسهم في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023