شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل جندي تركي وإصابة آخر بهجوم لتنظيم “بي كا كا”

مقتل جندي تركي وإصابة آخر بهجوم لتنظيم “بي كا كا”
قتل جندي تركي، وأصيب آخر بجروح، في هجوم شنه عناصر منظمة "بي كا كا" اليوم الثلاثاء، استهدف برج مراقبة عسكري، في ولاية "شرناق"، جنوب شرقي البلاد

قتل جندي تركي وأصيب آخر بجروح، في هجوم شنه عناصر من منظمة “بي كا كا”، اليوم الثلاثاء، استهدف برج مراقبة عسكري، في ولاية “شرناق”، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، نشرته على صفحتها على الإنترنت، اليوم “أن مجموعة من الإرهابيين نفذوا هجوماً بقاذفات صاروخية، على برج مراقبة عسكري تابع لقيادة الفوج 172 المدرع في قضاء سيلوبي، التابع للولاية، أسفر عن إصابة جنديين بجروح، وعلى إثرها تمّ نقل أحدهما بالمروحية إلى مستشفى شرناق العسكري، حيث استشهد هناك”.

وأعربت رئاسة الأركان، عن بالغ حزنها لمقتل الجندي، واصفة الهجوم بـ”البغيض والدنيء”، وقدمت تعازيها لأهل الجندي والقوات المسلحة، والشعب التركي، متمنية الشفاء العاجل للجريح.

ومنذ تفجير سوروج الذي تتهم السلطات التركية تنظيم “الدولة” بالوقوف خلفه، يواصل حزب العمال الكردستاني استهداف المقرات الأمنية التركية، إضافة إلى عناصر الشرطة والجيش في عدد من المدن، خاصة الجنوبية الشرقية، في عمليات يقول إنها تأتي ردا على تفجير سوروج الذي استهدف يساريين أكراداً.

وفي موازاة ذلك، تشن مقاتلات السلاح الجوي التركي غارات على مخابئ ومواقع الحزب الانفصالي المصنف على لائحة الإرهاب في تركيا ومعظم دول العالم، في داخل الأراضي التركية وفي شمال العراق، وأدت الغارات إلى مقتل أكثر من 260 عنصراً وجرح نحو 400 آخرين من “بي كا كا”، وفقاً للمسؤولين الأتراك.    



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023