شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 19 من ميليشيات الحوثي في اليمن

مقتل 19 من ميليشيات الحوثي في اليمن
قتل 19 عنصرًا من ميليشيات جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وقوات الرئيس المخلوع، "علي عبد الله صالح "، وجرح آخرين اليوم الجمعة، إثر كمينين نصبتهما المقاومة الشعبية في محافظة "البيضاء"، وسط اليمن.

قتل  19 عنصرًا من ميليشيات “الحوثيين” وقوات الرئيس المخلوع “علي عبد الله صالح “، وجرح آخرون اليوم الجمعة، إثر تفجير كمينين نصبتهما المقاومة الشعبية في محافظة “البيضاء”، وسط اليمن.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول، فإن 15 من مسلحي الحوثي وصالح  قتلوا في كمين نفذته المقاومة الشعبية، استهدف قوات تابعة لهم في جبال “مرود”، الواقعة بمنطقة “طياب”، التابعة لمديرية “ذي ناعم”، وسط البيضاء.

وأضاف المصدر نفسه أن عناصر المقاومة استهدفوا في كمين آخر تجمعات للمسلحين الحوثيين في جبل “المحلب”، الواقع بمنطقة “العذيبة”، نتج عنه مقتل 4 من عناصر المسلحين الحوثيين، واستيلاء المقاومة على عتاد عسكري.

كما أكد المصدر ذاته تجدد غارات طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على عدد من تجمعات المسلحين الحوثيين والمواقع التي يسيطرون عليها في محافظة البيضاء وسط اليمن.

من جهتها، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق إزاء ارتفاع وتيرة القتال في مدينة “تعز”؛ حيث تشهد مناطق مدنية قصفًا عشوائيًا وتتعرض البنية التحتية الأساسية للدمار.

وقال “أوليفييه شاسو”، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في تعز -في بيان للجنة اليوم الجمعة-: “ندعو الأطراف الميدانية في تعز إلى السماح بالمرور الآمن لسيارات الإسعاف، والعاملين في المجال الطبي، والعاملين في الإغاثة، كي يتسنّى إنقاذ أرواح الناس، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023