شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس برلمان العراق يثمن دور تركيا في إيواء النازحين

رئيس برلمان العراق يثمن دور تركيا في إيواء النازحين
ثمن رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم السبت، دور تركيا في إيواء أعداد كبيرة من النازحين العراقيين، مشددا على عمق العلاقات بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع الجبوري مع السفير التركي في بغداد...

ثمن رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم السبت، دور تركيا في إيواء أعداد كبيرة من النازحين العراقيين، مشددًا على عمق العلاقات بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء جمع الجبوري مع السفير التركي في بغداد، فاروق قايماقجي، بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس النواب.

وذكر البيان أن الجانبين “استعرضا ملف النازحين، وأبرز التطورات على الصعيدين المحلي والإقليمي والعلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، خصوصًا ما يتعلق بمواجهة تنظيم الدولة، والتعاون المشترك بين العراق وتركيا فيما يخص أمن المنطقة”.

وثمن الجبوري -خلال اللقاء- “جهود أنقرة في تقديم الدعم والمساندة للعراق عبر استضافة أعداد كبيرة من النازحين، وتقديم الرعاية والاهتمام لهم”، لافتًا إلى أن “علاقات العراق مع تركيا عميقة وتاريخية وأن الشعبين تربطهما أواصر متينة”.

من جانبه، أكد السفير التركي لدى بغداد على حرص بلاده “لإقامة أفضل العلاقات مع العراق، وضرورة تنسيق التعاون بين البلدين لفرض الأمن في عموم المنطقة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023